صحيفة ألمانية: الإقبال على التصويت في انتخابات إسبانيا مشجع

صحيفة ألمانية: الإقبال على التصويت في انتخابات إسبانيا مشجع

ترى صحيفة “راين تسايتونغ” الألمانية اليومية، أن الإقبال الكبير على التصويت في الانتخابات العامة الاسبانية التي جرت يوم الأحد الماضي إشارة مشجعة للديمقراطية. وكتبت الصحيفة في افتتاحية العدد الصادر اليوم الثلاثاء: “بصرف النظر عن العديد من النتائج الإيجابية في السباقات الفردية، فإن إقبال الناخبين البالغ 75 في المئة – رقم قياسي في تاريخ البلاد الديمقراطي- يعد إشارة…




alt


ترى صحيفة “راين تسايتونغ” الألمانية اليومية، أن الإقبال الكبير على التصويت في الانتخابات العامة الاسبانية التي جرت يوم الأحد الماضي إشارة مشجعة للديمقراطية.

وكتبت الصحيفة في افتتاحية العدد الصادر اليوم الثلاثاء: “بصرف النظر عن العديد من النتائج الإيجابية في السباقات الفردية، فإن إقبال الناخبين البالغ 75 في المئة – رقم قياسي في تاريخ البلاد الديمقراطي- يعد إشارة قوية للديمقراطية”.

وأضافت: “إذن، هل كل شيء جيد في إسبانيا؟ في الواقع، لا. فنتيجة الانتخابات تعني أن هناك إمكانية خطر حدوث المزيد من الجمود السياسي، بعد حصول خمسة أحزاب على ما يتراوح بين 10 و 28 في المئة من الأصوات وعدم وجود خيارات ائتلافية واضحة”.

وتابعت الصحيفة “إذا لم يتمكن الفائز، رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، من إنجاز المهمة الضخمة المتمثلة في تشكيل حكومة، فإن سيناريو أسوأ الحالات سيتمثل في ضرورة إجراء انتخابات أخرى، ستكون الرابعة في غضون أربع سنوات”.

واختتمت الصحيفة: “وإذا حدث ذلك، فقد ينفد صبر الناخبين الإسبان على القوى المعتدلة في البلاد. وسيترتب على ذلك تبعات مدمرة على إسبانيا وأوروبا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً