باحث سوري : الجيش السوري يستعد لتصفية جيوب صغيرة لداعش

باحث سوري : الجيش السوري يستعد لتصفية جيوب صغيرة لداعش

أكد الباحث في الشؤون السياسية والعسكرية بسوريا، مروان عرابي، أن منظومة داعش الإرهابية التكفيرية التي صُنعت داخل الغرف المغلقة الاستخباراتية الأمريكية الإسرائيلية. وأشار عرابي ، إلى أن هزائم داعش المتلاحقة، دفع بالولايات المتحدة للبحث عن بدائل لتنفيذ مخططها لصالح الكيان الصهيوني الذي يحارب من أجل تأسيس إمبراطوريته على حساب الوطن العربي.وأضاف عرابي، أن …




تنظيم داعش الإرهابي (أرشيفية)


أكد الباحث في الشؤون السياسية والعسكرية بسوريا، مروان عرابي، أن منظومة داعش الإرهابية التكفيرية التي صُنعت داخل الغرف المغلقة الاستخباراتية الأمريكية الإسرائيلية.

وأشار عرابي ، إلى أن هزائم داعش المتلاحقة، دفع بالولايات المتحدة للبحث عن بدائل لتنفيذ مخططها لصالح الكيان الصهيوني الذي يحارب من أجل تأسيس إمبراطوريته على حساب الوطن العربي.

وأضاف عرابي، أن التنظيم الإرهابي الذي يتلقى دعماً من الولايات المتحدة وإسرائيل، لا يزال يملك عددا من الجيوب تقوم بعمليات إرهابية بمناطق شرق دير الزور وحمص، كاشفا عن أن الجيش العربي السوري يجرى استعداداته الآن لشن عملية عسكرية كبيرة لتصفية تلك الجيوب واستعادة المناطق النفطية التي يسيطر عليها ميليشيات المتمردين الأكراد المعروفة اختصارا بـ”قسد” والتي تجد دعماً أمريكياً كبيراً بعد هزائم الدواعش المتتالية.

ولفت عرابي، إلى أن الولايات المتحدة تنظر إلى داعش، و جبهة النصرة كعناصر متقدمة من الجيل الخامس في الحروب يحركونهم كما يشاؤون، ويقدمون دعماً لوجستياً وعسكرياً، وإعلامياً، أما الآن وبعد هزائم الدواعش فقد جرى استبدالهم بالمتمردين الأكراد “قسد”، لتنفيذ المخططات الغربية في المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً