“فلاي دبي” قد تشتري طائرات إيرباص كبديل عن “بوينغ ماكس”

“فلاي دبي” قد تشتري طائرات إيرباص كبديل عن “بوينغ ماكس”

أكد رئيس مجلس إدارة “فلاي دبي” الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، اليوم الإثنين، أن الشركة قد تطلب طائرات إيرباص “إيه 320” كبديل للطائرة “بوينغ 737 ماكس”، مطالباً شركة صناعة الطائرات الأمريكية بتحسين الاتصال مع العملاء. وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، للصحفيين على هامش معرض في دبي، إن “تعليق العمل بأسطول فلاي دبي من طائرات …




alt


أكد رئيس مجلس إدارة “فلاي دبي” الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، اليوم الإثنين، أن الشركة قد تطلب طائرات إيرباص “إيه 320” كبديل للطائرة “بوينغ 737 ماكس”، مطالباً شركة صناعة الطائرات الأمريكية بتحسين الاتصال مع العملاء.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، للصحفيين على هامش معرض في دبي، إن “تعليق العمل بأسطول فلاي دبي من طائرات البوينغ 737 ماكس، منحها الخيار للتحدث إلى إيرباص”، مضيفاً “يجب أن تدركوا أنه لا يوجد موعد محدد لعودة طائرة ماكس للتحليق”.

وأشار إلى أن “فلاي دبي ستتحرك في إطار شروط التعاقد مع بيونغ ولن تسمح لأي شيء بأن يوقف نمو الشركة”، ولم يذكر متى تتخذ فلاي دبي قرارها بشأن السعي لطلبية بديلة من إيرباص.

وأضاف أن “تواصل شركة بوينغ مع العملاء بشأن وقف تحليق الطائرة وخططها لعودة الطائرة للطيران يمكن أن يكون أفضل”، لافتاً إلى أنه “ينبغي أن تكون هناك معلومات أكثر عن الاصلاحات وإلى متى سيستمر وقف تحليق الطائرات”، موضحاً أن “فلاي دبي ستطلب تعويضاً من بوينغ”.

وحُظر تحليق الطائرة “737 ماكس” بعد تحطم طائرة للخطوط الجوية الإثيوبية في مارس (آذار) وأخرى لشركة ليون إير في أكتوبر (تشرين الأول) مما أسفر عن مقتل 346 شخصاً.

وتُشغل فلاي دبي في الوقت الحالي أسطولاً من طائرات “بوينغ 737″، وهي من أكبر مشغلي الطائرة ماكس إذ طلبت 250 طائرة من الطراز الجديد نحيف البدن.

ومنعت الشركة طائراتها الـ14 من الفئة ماكس عن التحليق وهي تشكل نحو 10% من الأسطول، وألغت ما يصل إلى 15 رحلة يومياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً