النقد الدولي: لا قروض جديدة للسودان قبل دفع المستحقات القديمة

النقد الدولي: لا قروض جديدة للسودان قبل دفع المستحقات القديمة

قال مسؤول كبير في صندوق النقد الدولي، إن الصندوق يواصل تقديم الدعم الفني والسياسي للسودان، لكنه “لا يستطيع تقديم تمويل إضافي بسبب المتأخرات”. ويتحادث المجلس العسكري الانتقالي في السودان مع جماعات المعارضة لتشكيل هيئة مشتركة لقيادة المرحلة الانتقالية بعد حكم عمر البشير الذي استمر 30 عاماً.وعزل المجلس البشير واعتقله بعد احتجاجات استمرت أشهراً.وقال مدير إدارة الشرق الأوسط…




مبنى صندوق النقد الدولي في واشنطن (أرشيف)


قال مسؤول كبير في صندوق النقد الدولي، إن الصندوق يواصل تقديم الدعم الفني والسياسي للسودان، لكنه “لا يستطيع تقديم تمويل إضافي بسبب المتأخرات”.

ويتحادث المجلس العسكري الانتقالي في السودان مع جماعات المعارضة لتشكيل هيئة مشتركة لقيادة المرحلة الانتقالية بعد حكم عمر البشير الذي استمر 30 عاماً.

وعزل المجلس البشير واعتقله بعد احتجاجات استمرت أشهراً.

وقال مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد جهاد أزعور إن “المجلس لم يتواصل مع صندوق النقد الدولي حول ديون البلاد، لكن الصندوق واصل تعامله مع السلطات السودانية بعد الاضطرابات السياسية”.

وأضاف أزعور “نتواصل مع السودان ونقدم لهم المساعدة الفنية والدعم السياسي”.

لكنه أضاف “لا يمكننا تزويدهم بالتمويل لأنهم لا يزالون يتحملون متأخرات، وإلى أن يعالجوا مشكلة المتأخرات، لا يمكننا تزويدهم بإقراض إضافي بموجب لوائحنا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً