بلدية الفجيرة تستعد لإستقبال شهر رمضان وتُنذر 81 منشأة

بلدية الفجيرة تستعد لإستقبال شهر رمضان وتُنذر 81 منشأة

أنهت بلدية الفجيرة كافة استعداداتها لإستقبال شهر رمضان المبارك، ووضعت خطة عمل تغطي كافة أنحاء الإمارة، حيث نفذت إدارة الخدمات العامة والبيئة ممثلة بقسم الصحة العامة 339 حملة تفتيشية مكثفة على كافة المنشآت الغذائية، والمجمعات الاستهلاكية والأسواق المركزية، أسفرت عن إنذار81 منشأة غذائية ومخالفة 15 محلاً لمخالفتها الاشتراطات الصحية. وذكرت البلدية أن سوق الفجيرة الرمضاني سيقام على…




alt


أنهت بلدية الفجيرة كافة استعداداتها لإستقبال شهر رمضان المبارك، ووضعت خطة عمل تغطي كافة أنحاء الإمارة، حيث نفذت إدارة الخدمات العامة والبيئة ممثلة بقسم الصحة العامة 339 حملة تفتيشية مكثفة على كافة المنشآت الغذائية، والمجمعات الاستهلاكية والأسواق المركزية، أسفرت عن إنذار81 منشأة غذائية ومخالفة 15 محلاً لمخالفتها الاشتراطات الصحية.

وذكرت البلدية أن سوق الفجيرة الرمضاني سيقام على كورنيش الفجيرة، وستعرض فيه الأكلات الرمضانية المختلفة، ويشارك فيه عدد من المطابخ الشعبية، بحضور أصحابها من المواطنين الذين اشتهروا بإعداد الأكلات المحلية بمهارة عالية، كما يضم السوق الرمضاني حوالي 44 جناح لأصحاب المطاعم والمخابز والكافتيريات والأسر المنتجة من إمارة الفجيرة والمناطق المجاورة لها، ممن لديهم شهادة صحية وترخيص مزاولة مهنة ورخصة مشروعي لدعم مشاريع الأسر المنتجة.

المقاصب
وأكدت بلدية الفجيرة أنه تم استكمال تجهيز كافة المقاصب التابعة للإمارة، وعددها 4 مقاصب في الفجيرة ومنطقة الطويين ومنطقة مسافي ومنطقة قدفع، وذلك لضمان إخضاع الذبائح للفحص البيطري قبل وبعد الذبح من قبل الكادر البيطري المتخصص في المقاصب الأربعة، وتبلغ الطاقة التشغيلية للمقصب 1000 ذبيحة باليوم.

تعاميم
وأصدرت البلدية مجموعة تعاميم تنظيمية تضمنت منع بيع أو تقديم الطعام أو الشراب بالفنادق والشقق المفروشة خلال الفترات الصباحية في هذا الشهر الفضيل، ويسمح بتقديم خدماتهم داخل الغرف فقط، ويجب الحصول على تصريح لمن يرغب من أصحاب المطاعم بفتح مطعمه لإعداد وتجهيز الوجبات الغذائية وتوزيعها دون تقديمها داخل المطعم.

ومنعت البلدية عرض أو تقديم أو بيع كافة المشروبات الروحية بالفنادق، وأغلقت صالات الرقص والبارات طوال أيام شهر رمضان المبارك، إضافة إلى منع فتح أبواب المطاعم والمقاهي والكافتيريات ومحلات تجهيز الطعام للجمهور خلال الفترة الصباحية.

وحظرت البلدية بيع أو تداول كافة الألعاب النارية أو ما شابهها من مفرقعات، وسمحت بتزيين شوارع الإمارة والمناطق التابعة لها بتشكيلات مختلفة من الإضاءة الملونة إبتهاجاً لاستقبال الشهر الفضيل.

وحددت البلدية أوقات الدوام للمراقبين والمفتشين لمتابعة أحوال الإمارة ومنشآتها خلال اليوم وتخصيص مفتشين للطوارئ على مدار اليوم للتعامل مع الشكاوي والملاحظات التي سيتم استقبالها عن طريق مركز خدمة العملاء بالاتصال على الرقم المجاني 80036 .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً