إنجاز المرحلة 22 من طرق العين بأكثر من 113 مليون درهم

إنجاز المرحلة 22 من طرق العين بأكثر من 113 مليون درهم

كشفت شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” عن إنجازها لكافة أعمال المرحلة 22 من مشروع إنشاء الطرق الداخلية بمواقع متفرقة في مدينة العين، وذلك على مساحة بلغت 1.2 مليون متر مربع، بتكلفة قدرها 113.7 مليون درهم. وأشارت “مساندة” في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الإثنين، إلى أنها استحدثت ضمن هذه المرحلة من المشروع 450 قطعة أرض و3 آبار جديدة، …




alt


كشفت شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” عن إنجازها لكافة أعمال المرحلة 22 من مشروع إنشاء الطرق الداخلية بمواقع متفرقة في مدينة العين، وذلك على مساحة بلغت 1.2 مليون متر مربع، بتكلفة قدرها 113.7 مليون درهم.

وأشارت “مساندة” في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الإثنين، إلى أنها استحدثت ضمن هذه المرحلة من المشروع 450 قطعة أرض و3 آبار جديدة، ونفذت أيضاً جسراً فوق وادي العين لربط المنطقة المستحدثة في المرخانية بالمنطقة القديمة، إلى جانب أنها استحدثت أيضاً 702 قطعة أرض ضمن المرحلة 21 من المشروع، و661 قطعة أرض ضمن المرحلة 23، وذلك بإجمالي 1813 قطعة أرض تم استحداثها لمراحل المشروع الثلاثة، والتي تضمنت تنفيذ أعمال الطرق والإنارة وصرف مياه الأمطار ومياه الشرب والصرف الصحي، على جانب تنفيذ أعمال المماشي ومسارات للدراجات الهوائية.

وأفادت الشركة بأنها أنجزت نسبة 88% من أعمال المرحلة 21 البالغة تكلفتها 127.48 مليون درهم، والتي تنفذها على مساحة قدرها 1.7 مليون متر مربع ضمن مشروع الطرق الداخلية في العين، كما أنجزت أيضاً نسبة 87.5% من أعمال المرحلة 23 التي تنفذها بكلفة تتجاوز 112.1 مليون درهم، متضمنة تنفيذ كافة أعمال البنية التحتية لخدمة 438 قطعة سكنية جديدة وموزعة على 14 منطقة بالعين.

توفير الطاقة
ولفتت إلى أن إجمالي تكلفة المراحل الثلاث 21، و22، و23 من مشروع الطرق الداخلية بمواقع متفرقة في مدينة العين يتجاوز الـ 353.3 مليون درهم، مشيرة إلى أنه تم مراعاة ترشيد استهلاك الطاقة وتقليل تكلفة التشغيل طبقاً للمواصفات المعتمدة، حيث تم استخدام أجهزة الإنارة الموفرة للطاقة (LED) في المشاريع الثلاثة.

أفضل المعايير العالمية
من جانبه، قال المدير التنفيذي لقطاع الطرق والبنية التحتية في شركة “مساندة” المهندس صالح الشيبة المزروعي إن هذه المشاريع يجري تنفيذها في إطار حرص الشركة على تجسيد رؤية رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بتوفير بنية تحتية عالية الجودة تلبي حاجات الفرد والمجتمع وتتماشى مع أفضل المعايير العالمية، مشيراً إلى أن هذه المشاريع تحظى بالاهتمام والمتابعة الدؤوبة لولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

المرحلة 22
وتناول المزروعي تفاصيل المرحلة 22 التي بدأ العمل بها في ديسمبر (كانون الأول) من عام 2016، والتي تم إنجازها بالكامل واشتملت على تنفيذ أعمال الطرق والبنية التحتية وشبكات للمياه والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار وإنارة طرق تخدم 432 قسيمة، موزعة على 10 مناطق هي: (الشويب – الهير- مدينة ناهل- الطوية – الشعيبة – الهيلي – فلج هزاع – المويجعى – المرخانية – البطين)، حيث تم تزويد مناطق المشروع العديدة بكافة خدمات البنية التحتية، لتصبح مناطق متكاملة الخدمات لقاطنيها، لتحقيق أعلى مستويات الراحة والرفاهية والأمان لسكانها.

وأوضح أنها تضمنت تنفيذ طرق بطول 27 كيلو متراً وبنية تحتية من خطوط صرف صحي بطول 15 كيلو متر، و250 غرفة تفتيش وخطوط تصريف لمياه الأمطار بطول 16 كيلو متراً، وأعمال إنارة طرق وشبكة لمياه الشرب بطول 16 كيلو متراً، ومسار للدراجات الهوائية بطول 4 كيلو مترات لخدمة 323 قطعة أرض سكنية خالية، و430 قطعة أرض قائمة في عدة مناطق في مدينة العين وإقليمها، كما تم تنفيذ وصلة للطريق الدائري بمنطقة الطوية تتكون من ثلاثة حارات لكل مسار بطول 720 متراً.

المرحلة 21
وتطرق إلى أن المرحلة 21 بدأ العمل بها في أغسطس (آب) من العام 2017، على أن يتم تسليمها في أغسطس (آب) من العام 2019، مشيراً إلى أن كلفة تلك المرحلة من المشروع تتجاوز 127.48 مليون درهم، وأن مساحتها تتجاوز 1.7 مليون متر مربع.

ولفت المزروعي إلى أن تلك المرحلة تتضمن أعمال الطرق الداخلية مع البنية التحتية، مثل الصرف الصحي وصرف مياه الأمطار ومياه الشرب وإنارة الطرق الداخلية وشبكة طرق داخلية بطول 38 كيلو متراً تخدم أكثر من 700 قسيمة، موزعة على 13 منطقة هي: (زاخر 1- زاخر 2- الصاروج 22- الصاروج 58- الظاهر 5- الظاهر 55 منطقة 1- الظاهر 55 منطقة 2- الظاهر 33- العقابية 21- أم غافة منطقة 1- أم غافة منطقة 2- مزيد 4 +53).

ونوه إلى أنه تم التنسيق مع عدة جهات مثل بلدية مدينة العين ودائرة النقل وشركة العين للتوزيع وشركة أبوظبي للصرف الصحي لإنشاء الطرق الداخلية وصرف مياه الأمطار، وإنارة الطرق
وشبكة الصرف الصحي وشبكة مياه الشرب، إضافة إلى تمديد القنوات المستقبلية لخطوط الكهرباء الأرضية.

المرحلة 23
وبشأن المرحلة 23، ذكر المزروعي أن العمل في تلك المرحلة من المشروع بدأ في أغسطس (آب) من العام 2017، ومن المقرر الانتهاء من كافة أعمالها في أغسطس (آب) من العام الجاري، حيث تبلغ نسبة الإنجاز فيها حالياً 87.5%، مشيراً إلى أن كلفة هذه المرحلة من المشروع تتجاوز 112.1 مليون درهم.

وتغطي أعمال المرحلة 23 كافة أعمال البنية التحتية لخدمة 500 قطعة سكنية جديدة، وموزعة على 14 منطقة بالعين هي: (رماح 28، رماح 29، اليحر 15، اليحر 16، اليحر17، اليحر18، اليحر19، اليحر20، اليحر21، اليحر35، اليحر41، السلامات 3، المرخانية 23، وشارع بن حمودة).

وتتضمن تلك المرحلة تنفيذ طرق بطول 22.3 كيلو متر، خطوط صرف مياه أمطار بطول 16 كيلو متراً، وخطوط صرف صحي بطول 13 كيلو متراً، وخطوط مياه شرب بطول 23.5 كيلو متر، و720عامود إنارة طرق، بحيث تكون مناطق متكاملة الخدمات لقاطنيها، لتحقيق أعلى مستويات الراحة والرفاهية والأمان لسكانها.

الاستدامة البيئية
وأكد المزروعي التزام “مساندة” في تنفيذها للمشروع بمتطلبات الاستدامة البيئية وفقا لأعلى المعايير وأرقى المواصفات العالمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات للحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية البيئة وتخفيض استهلاك الطاقة، إلى جانب الحرص على مراقبة عمليات الجودة أثناء التنفيذ، واستعمال مواد مطابقة للمواصفات وفقاً للمعايير الدولية في الاستدامة البيئية.

خطة تطوير عمراني
من جانبه، أشار المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية وأصول البلدية لدى بلدية مدينة العين راشد مصبح المنعي، إلى حرص بلدية مدينة العين في دعم خطة أبوظبي في وجود مناطق حضرية متكاملة تفي باحتياجات المجتمع وجودة الحياة بما يتماشى مع خطة التطوير العمراني لمدينة العين، حيث أن طبيعة هذه المشاريع تقوم بتلبية احتياجات المناطق من البنية التحتية بما يشمل الطرق والمماشي ومسارات الدراجات الهوائية ومواقف السيارات ومداخل القسائم وإنارة الطرق وتصريف مياه الأمطار، كذلك يتم تنفيذ شبكات مياه الشرب وشبكات الصرف الصحي بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وثمن المنعي الدور الكبير الذي تقوم به شركة “مساندة” في تنفيذ هذه المشاريع وإنجازها خلال الفترة الزمنية المحددة والمقرر ة للتنفيذ، مؤكداً على ضرورة تكاتف الجهات الخدمية والمعنية لإنجاح المشاريع، لضمان فعالية وكفاءة البنى التحتية في مدينة العين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً