إيغليسياس: سنقف بوجه اليمين في إسبانيا

إيغليسياس: سنقف بوجه اليمين في إسبانيا

اعتبر زعيم تحالف اليسار الإسباني “أونيدوس بوديموس” (معاً نستطيع)، بابلو إيغليسياس، أن النتيجة التي حققها الحزب في الانتخابات العامة التي أجريت الأحد ليست الأفضل، ولكنها “كافية” للوقوف في وجه اليمين، ولتكوين حكومة من “تحالف اليساريين” مع الاشتراكيين. وأكد إيغليسياس خلال مؤتمر صحفي عقب الإعلان عن نتائج الانتخابات: “كنا نود الحصول على نتيجة أفضل، ولكنها كافية…




alt


اعتبر زعيم تحالف اليسار الإسباني “أونيدوس بوديموس” (معاً نستطيع)، بابلو إيغليسياس، أن النتيجة التي حققها الحزب في الانتخابات العامة التي أجريت الأحد ليست الأفضل، ولكنها “كافية” للوقوف في وجه اليمين، ولتكوين حكومة من “تحالف اليساريين” مع الاشتراكيين.

وأكد إيغليسياس خلال مؤتمر صحفي عقب الإعلان عن نتائج الانتخابات: “كنا نود الحصول على نتيجة أفضل، ولكنها كافية للوقوف في وجه اليمين، واليمين المتطرف. الآن علينا العمل بصبر وبتعقل”.

وتراجع حزب “أونيدوس بوديموس” (معاً نستطيع) من المركز الثالث للرابع في ترتيب القوى السياسية داخل البرلمان بعد أن حصد 42 مقعداً، مقارنة بـ71 حققها في الانتخابات الماضية قبل 3 سنوات ، كما أنه خسر تقريباً نصف مقاعده في مجلس الشيوخ ليكتفي بستة مقاعد فقط في الانتخابات الجارية.

وهنأ إيجليسياس زعيم الاشتراكيين، بيدر سانشيز، بفوزه في الانتخابات، ونقل له “رغبته” في العمل سوياً لتكوين “حكومة تحالف من اليساريين لتنفيذ سياسات الأغلبية الاشتراكية”.

وأعلن الزعيم اليساري أنه سيجتمع مع سانشيز في أقرب وقت: “كل الاحتمالات واردة وسنعمل لتكوين حكومة تحالف ولكن يجب الحديث حول أمور عديدة، وأطالب الجميع بالصبر”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً