عادات صحية تغفلينها.. تحميكِ من الآلام المفاجئة

عادات صحية تغفلينها.. تحميكِ من الآلام المفاجئة

هناك الكثير من العادات الصحية التي تساعد على تقليل الألم، يمكنكِ الحرص على القيام بها بسهولة؛ لتجنب هذه الآلام، والالتزام بأسلوب حياة صحي. إليكِ أبرزها: – الصداع: إجهاد العين هو سبب شائع للصداع المرتبط بالحاسوب، لتجنب ذلك؛ يجب عليكِ كل 20 دقيقة النظر إلى مكان أبعد لمدة 20 ثانية. – قللي من تعرضكِ لأشعة الشمس: إن التعرض لحرارة الشمس يمكن أن يؤدي…

هناك الكثير من العادات الصحية التي تساعد على تقليل الألم، يمكنكِ الحرص على القيام بها بسهولة؛ لتجنب هذه الآلام، والالتزام بأسلوب حياة صحي. إليكِ أبرزها:

– الصداع: إجهاد العين هو سبب شائع للصداع المرتبط بالحاسوب، لتجنب ذلك؛ يجب عليكِ كل 20 دقيقة النظر إلى مكان أبعد لمدة 20 ثانية.

– قللي من تعرضكِ لأشعة الشمس: إن التعرض لحرارة الشمس يمكن أن يؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية في دماغك، ورفع درجة حرارة جلدكِ، وبالتالي التسبب في الألم، ويؤدي إلى حدوث صداع.

alt

– الاستحمام الدافئ: إن أخذ دش دافئ يساعد على استرخاء العضلات المتوترة، ويمكن أن يخفف من الصداع.

– تجنب التدخين: النيكوتين الموجود في السجائر هو مادة فعالة في الأوعية، ويمكن أن يؤدي دخان السجائر أيضًا إلى حدوث صداع؛ عن طريق التسبب في رد فعل تحسسي من خلال تهيج الأنف والحلق.

– قللي من الكافيين: تناول الكافيين في صورة القهوة أو الشاي أو المشروبات الغازية، يمكن أن يجعلكِ مدمنة عليه، فإن الصداع هو أحد الأعراض الشائعة لسحب الكافيين، ويحدث في 50٪ من الذين يشربون القهوة بانتظام.

– تناول كمية كافية من الماء: الجفاف هو سبب شائع للصداع.. الجفاف الزائد يمكن أن يؤدي إلى نقص صوديوم الدم، ويؤدي ذلك إلى صداع وغثيان وانتفاخ.

– الجلوس باعتدال: من المهم الجلوس بشكل مستقيم، واضبطي طول الكرسي؛ حتى لا تضطري لثني رقبتكِ أثناء العمل.

alt

– اليوغا: عليكِ بممارسة تمارين اليوغا، التي تساعد على تقوية عضلات الرقبة والظهر، وتخفيف أي توتر.

– تحسين عادات النوم: النوم على ظهركِ هو أفضل وضع، يليه النوم على جانبك، ولدعم ظهرك بشكل أفضل؛ حاولي وضع منشفة ملفوفة أسفل ركبتيكِ. تجنبي النوم على بطنك، ولا تستخدمي أكثر من وسادة، ولا تستخدمي أيضًا وسادة سميكة، ومن الأفضل استخدام وسادة خاصة لتقويم العظام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً