ملتقى حماية الدولي يناقش الدور التعليمي لمكافحة المخدرات

ملتقى حماية الدولي يناقش الدور التعليمي لمكافحة المخدرات

افتتح سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، صباح أمس، فعاليات الدورة الرابعة عشرة من «ملتقى حماية الدولي»، الذي يقام على مدار يومين في مدينة جميرا بدبي.وفي بداية فعاليات الملتقى، شاهد سموّه والحضور فيلماً وثائقياً عن الملتقى، وجهود شرطة دبي لحماية المجتمع من المخدرات، …

emaratyah

افتتح سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، صباح أمس، فعاليات الدورة الرابعة عشرة من «ملتقى حماية الدولي»، الذي يقام على مدار يومين في مدينة جميرا بدبي.
وفي بداية فعاليات الملتقى، شاهد سموّه والحضور فيلماً وثائقياً عن الملتقى، وجهود شرطة دبي لحماية المجتمع من المخدرات، بالتوعية والتثقيف وسبل المكافحة.
وألقت خولة جابر، رئيسة قسم استشارات الإدمان والرعاية اللاحقة بشرطة دبي، كلمة القيادة العامة، أكدت فيها أن الدراسات العالمية تشير إلى التغير النوعي الذي طرأ على توجهات التعاطي والإدمان في العالم، مشيرة إلى ظهور أنواع جديدة من المخدرات، رصدتها الأمم المتحدة بتقريرها عام 2017، وانخفاض سن التعاطي، بشكل غير مسبوق، وهو ما أعاد التفكير في بناء برنامج حماية، وإعادة صياغة استراتيجيته لتتواكب مع المستجدات.
كما شهد سموّ الشيخ أحمد بن محمد، أوبريت «شباب الوطن»، قدمها الفنان محمد المنهالي، بمشاركة طلاب مدارس حماية في دبي، حيثُ يتطرق إلى إرادة الشباب في حماية أنفسهم، وتكاتف فئات المجتمع ضد الجريمة وإدمان المخدرات، وبناء مستقبل الوطن وتجاوز التهديدات والمخاطر في سبيل رفعة الدولة.
ثم تجول سموّه، في المعرض المصاحب للملتقى، واطلع على الخدمات التي تقدمها الوزارات والهيئات والشركات، وهي وزارة التربية والتعليم، واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في السعودية، ومركز إرادة للعلاج والتأهيل دبي، ومدارس حماية، وبرنامج خليفة للتمكين أقدر، وقمة أقدر العالمية، والقيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة تنمية المجتمع، ومجلس شرطة دبي الطلابي، وإندكس للإعلام، ومركز حماية الدولي، والبرنامج الوطني للوقاية من المخدرات «سراج».
ويناقش الملتقى في دورته الحالية «دور المؤسسات الأمنية والتعليمية والبحثية في مواجهة المخدرات والمؤثرات العقلية» بين تحديات الواقع واستشراف المستقبل، بشعار: «نتعلم.. لنحمي». ويقام هذا الحدث السنوي بتنظيم شرطة دبي، وبالتعاون مع «إندكس للمؤتمرات والمعارض»، ويتناول قضية المخدرات ومخاطرها، ويبحث مختلف الحلول للقضاء عليها.
حضر حفل الافتتاح حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم، واللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، رئيس فريق ملتقى حماية الدولي، ومساعدو القائد العام، وعدد من الضباط والخبراء والأكاديميين والمتخصصين. (وام)

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً