السلطة الفلسطينية تعيد أموالاً حولتها إسرائيل للبنوك قبل الانتخابات

السلطة الفلسطينية تعيد أموالاً حولتها إسرائيل للبنوك قبل الانتخابات

رفضت السلطة الفلسطينية، استلام 600 مليون شيكل (183 مليون دولار) إسرائيلي حولتها الحكومة الإسرائيلية لصالح البنوك الفلسطينية قبل انتخابات الكنيست التي عقدت أوائل الشهر الجاري. وقالت القناة الإسرائيلية الـ (11)، إن وزارة المالية الإسرائيلية حولت قبل انتخابات الكنيست 660 مليون شيكل للبنوك الإسرائيلي كإجراء اعتبر لفرض الأمر الواقع ومحاولةً لتجاوز رفض السلطة الفلسطينية استلام أموال المقاصة.وأوضحت القناة، …




alt


رفضت السلطة الفلسطينية، استلام 600 مليون شيكل (183 مليون دولار) إسرائيلي حولتها الحكومة الإسرائيلية لصالح البنوك الفلسطينية قبل انتخابات الكنيست التي عقدت أوائل الشهر الجاري.

وقالت القناة الإسرائيلية الـ (11)، إن وزارة المالية الإسرائيلية حولت قبل انتخابات الكنيست 660 مليون شيكل للبنوك الإسرائيلي كإجراء اعتبر لفرض الأمر الواقع ومحاولةً لتجاوز رفض السلطة الفلسطينية استلام أموال المقاصة.

وأوضحت القناة، أن البنوك الفلسطينية وبقرار من السلطة الفلسطينية أعادت الأموال وذلك بعد عدة أيام من استلامها، مشددةً على أن تلك الأموال لم تُصرف لأي مؤسسة كما أنها لم تُصرف لرواتب موظفي السلطة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وبينت القناة، أن ذلك يعكس تخوفاً لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من عدم قدرة السلطة على الاستمرار، الأمر الذي سيؤدي لإنهيار الاقتصاد الفلسطيني.

يذكر أن السلطة الفلسطينية ترفض استلام أموال المقاصة من إسرائيل والتي تشكل 85% من إيراداتها، وذلك بعد قرار إسرائيل خصم رواتب عائلات الشهداء والأسرى والجرحى منها.

وبدأت إسرئيل مؤخراً بموجب قانون أصدره الكنيست الإسرائيلي بخصم أموال عائلات الشهداء والأسرى من أموال المقاصة التي تجبيها إسرائيل بموجب اتفاقية باريس الاقتصادية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً