لأول مرة في رمضان.. الحبس و100 ألف درهم غرامة التسول المنظم

لأول مرة في رمضان.. الحبس و100 ألف درهم غرامة التسول المنظم

أكد المحامي الإماراتي يوسف البحر، أن عقوبة إدارة جريمة التسول المنظم في شهر رمضان المبارك تصل إلى الحبس لمدة لا تقل عن 6 أشهر، والغرامة بـ 100 ألف درهم، وأن عقوبة من يشترك أو يكون عضواً في جريمة التسول المنظم تصل إلى الحبس 3 أشهر، والغرامة بـ 5 آلاف درهم. وأشار يوسف البحر في تصريحات ، إلى أن هذه …




alt


أكد المحامي الإماراتي يوسف البحر، أن عقوبة إدارة جريمة التسول المنظم في شهر رمضان المبارك تصل إلى الحبس لمدة لا تقل عن 6 أشهر، والغرامة بـ 100 ألف درهم، وأن عقوبة من يشترك أو يكون عضواً في جريمة التسول المنظم تصل إلى الحبس 3 أشهر، والغرامة بـ 5 آلاف درهم.

وأشار يوسف البحر في تصريحات ، إلى أن هذه العقوبات المنصوص عليها في القانون الاتحادي رقم 9 لسنة 2018 لمكافحة التسول، ستُطبق لأول مرة في الدولة في رمضان المقبل، بعد صدور القانون الجديد في نهاية 2018.

التسول المنظم
وأوضح أن القانون الذي يحتوي على 10 مواد فقط، وضع ولأول مرة على مستوى الدولة، عقوبة ضد من يدير جريمة التسول المنظم، مبيناً أن المادة 6 من القانون نصت على أنه “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر والغرامة التي لا تقل عن 100 ألف درهم كل من أدار جريمة التسول المنظم، ويعاقب بذات العقوبة كل من يستقدم أشخاصاً وفقاً لقانون دخول وإقامة الأجانب، ليستخدموا في جريمة التسول المنظم”.

المشارك في الجريمة
ولفت البحر إلى أن المادة 7 من القانون تعاقب أيضاً المشترك ضمن عصابة الجريمة المنظمة للتسول، ونصت على أنه “يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وبالغرامة التي لا تقل عن 5 آلاف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من شارك في جريمة التسول المنظم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً