دراسة: إهمال وجبة الفطور وتأثيرها على صحة القلب

دراسة: إهمال وجبة الفطور وتأثيرها على صحة القلب

ومازالت الدراسات و الأبحاث تؤكد يوميا أن وجبة الفطور التي تناولها في الصباح الباكر هي أهم وجبة في اليوم، وأن إهمال تناولها خطر على الصحة، وهاهي دراسة تربط بين صحة القلب وعدم وتناول وجبة الفطور. وجبة الفطور و صحة القلب: لطالما أكد اختصاصيو التغذية على أهمية وجبة الإفطار، وهو ما جاءت دراسة حديثة نشرت نتائجها…

ومازالت الدراسات و الأبحاث تؤكد يوميا أن وجبة الفطور التي تناولها في الصباح الباكر هي أهم وجبة في اليوم، وأن إهمال تناولها خطر على الصحة، وهاهي دراسة تربط بين صحة القلب وعدم وتناول وجبة الفطور.

وجبة الفطور و صحة القلب:

لطالما أكد اختصاصيو التغذية على أهمية وجبة الإفطار، وهو ما جاءت دراسة حديثة نشرت نتائجها في مجلة الكلية الأمريكية لطب القلب. لتدعمه. حيث وجد الباحثون بأن اعتياد الشخص على تجاوز وجبة الإفطار بشكل دائم يرتبط بزيادة خطر إصابته بالأمراض القلبية.

تفاصيل الدراسة:

اشتملت الدراسة على أكثر من 6500 بالغ أمريكي جرت متابعتهم لمدة 20 عاماً، ووجد الباحثون بأن الأشخاص الذين يتجاوزون دائماً وجبة الإفطار يواجهون خطراً أعلى بنسبة 87% للوفاة بسبب قلبي، وذلك بالمقارنة مع الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار بانتظام دائماً.

ويشير الباحثون إلى أن تجاوز وجبة الإفطار قد يدفع الشخص للإفراط في تناول الطعام في الوجبة التالية، كما أنه قد يؤثر في حساسية الجسم للإنسولين، وهو ما يرتبط مع زيادة خطر البدانة والسكري، ويُفسر بالتالي نتائج الدراسة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً