بابا الفاتيكان يدعو إلى إجلاء المهاجرين المحتجزين في ليبيا

بابا الفاتيكان يدعو إلى إجلاء المهاجرين المحتجزين في ليبيا

أعرب بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، اليوم الأحد، عن قلقه من المحنة “شديدة الخطورة” التي يعيشها المهاجرون المحتجزون في مراكز توقيف في ليبيا، ودعا إلى إجلائهم بصورة سريعة. وقال: “أدعوكم إلى الانضمام لصلاتي من أجل المهاجرين الموجودين في مراكز اعتقال في ليبيا، والذين يعيشون في أوضاع صعبة بالفعل، والتي زاد من خطورتها الصراع الدائر”.وطالب خاصةً بإجلاء النساء والأطفال …




بابا الفاتيكان البابا فرنسيس (أرشيف)


أعرب بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، اليوم الأحد، عن قلقه من المحنة “شديدة الخطورة” التي يعيشها المهاجرون المحتجزون في مراكز توقيف في ليبيا، ودعا إلى إجلائهم بصورة سريعة.

وقال: “أدعوكم إلى الانضمام لصلاتي من أجل المهاجرين الموجودين في مراكز اعتقال في ليبيا، والذين يعيشون في أوضاع صعبة بالفعل، والتي زاد من خطورتها الصراع الدائر”.

وطالب خاصةً بإجلاء النساء والأطفال والمرضى في أسرع وقت ممكن عبر ممرات إنسانية.

وكانت وزارة الداخلية الإيطالية، أعلنت الجمعة، أنه من المقرر إقامة ممر إنساني، الاثنين، لنقل 147 طالب لجوء جواً من ليبيا إلى إيطاليا.

وتشهد مناطق متفرقة من العاصمة الليبية طرابلس وأطرافها مواجهات بين الجيش الليبي الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، والميليشيات الموالية لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج في طرابلس، للسيطرة على العاصمة.

وكانت منظمة الصحة العالمية ذكرت قبل أيام أن حصيلة ضحايا الاشتباكات بين الجانبين ارتفعت إلى 278 قتيلاً و1332 جريحاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً