موسكو مستعدة لاتفاقات جديدة مع أمريكا للحد من الأسلحة

موسكو مستعدة لاتفاقات جديدة مع أمريكا للحد من الأسلحة

قال أحد مساعدي الكرملين يوري أوشاكوف إن روسيا منفتحة على عقد اتفاقات جديدة للحد من انتشار الأسلحة، لكن الأمر “لم يطرح في محادثات بعد”. وجاءت التصريحات تعليقا على تقرير صحافي أفاد بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد إبرام اتفاق جديد للحد من انتشار الأسلحة مع موسكو وبكين. وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الخميس الماضي نقلاً عن مسؤولين …




المسؤول الروسي في الكرملين يوري أوشاكوف  (أرشيف)


قال أحد مساعدي الكرملين يوري أوشاكوف إن روسيا منفتحة على عقد اتفاقات جديدة للحد من انتشار الأسلحة، لكن الأمر “لم يطرح في محادثات بعد”.

وجاءت التصريحات تعليقا على تقرير صحافي أفاد بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد إبرام اتفاق جديد للحد من انتشار الأسلحة مع موسكو وبكين.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الخميس الماضي نقلاً عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية أن “ترامب أمر إدارته بالإعداد لمساع لإبرام اتفاقية جديدة للحد من انتشار الأسلحة مع روسيا والصين بسبب ارتفاع كلفة سباق التسلح النووي في القرن الحادي والعشرين”.

وقال أوشاكوف في تصريحات للتلفزيون الروسي، إن موسكو مستعدة لإجراء محادثات بهذا الشأن.

وأضاف “أولا يجب أن نلتزم بما هو موجود بالفعل من اتفاقات الحد من الأسلحة… نحن مستعدون أيضاً لاتفاقات جديدة لكن ليتحقق ذلك نحتاج إلى مفاوضات جادة، وللأسف لم يبدأ أي طرف، أي مفاوضات بعد”.

وعبرت تصريحات أوشاكوف عن مرونة أكبر من المتحدث باسم الكرملين الذي قال أمس السبت، إن “مقترحات ترامب لنزع السلاح النووي ليست جادة”.

وتدهورت العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة، وقالت الدولتان إنهما ستنسحبان من معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى الموقعة في 1987، ما أثار مخاوف من سباق تسلح أوسع نطاقاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً