لماذا لا يتكسب البعض الوزن الزائد؟

لماذا لا يتكسب البعض الوزن الزائد؟

فيما تسعى الحكومات العالمية الى ايجاد حل للسمنة المفرطة، قام بعد العلماء البريطانيين بدراسة النقيض لمعرفة سبب عدم اكتساب بعض الاشخاص للوزن الزائد مهما أكثروا من الطعام. وأكدت الدراسة الجديدة أن 4 ملايين بريطاني يحملون جينات تحميهم من السمنة ومرض السكري النوع الثاني وأمراض القلب، الامر الذي اعتبره العلماء في غاية الأهمية لأنه يمكن أن يؤدي إلى تطوير أقراص…

فيما تسعى الحكومات العالمية الى ايجاد حل للسمنة المفرطة، قام بعد العلماء البريطانيين بدراسة النقيض لمعرفة سبب عدم اكتساب بعض الاشخاص للوزن الزائد مهما أكثروا من الطعام.

وأكدت الدراسة الجديدة أن 4 ملايين بريطاني يحملون جينات تحميهم من السمنة ومرض السكري النوع الثاني وأمراض القلب، الامر الذي اعتبره العلماء في غاية الأهمية لأنه يمكن أن يؤدي إلى تطوير أقراص تساعد الناس على إنقاص الوزن.

alt

واكتشفت الدراسة أن أحد البروتينات، المعروف باسم “MC4R”، يعمل وكأنه “مفتاح الدماغ” الذي يخبرنا بالتوقف عن الأكل بعد تناول الطعام. وتستند النتائج، التي نُشرت في مجلة “Cell”، إلى نصف مليون متطوع شاركوا في دراسة البنك الحيوي البريطاني، ممن وافقوا على تخطيط الحمض النووي الخاص بهم.

وقال البروفيسور صدف فاروقي، من مختبرات الأبحاث الأيضية في جامعة كامبريدج: “تقود هذه الدراسة إلى حقيقة أن علم الوراثة يلعب دورا رئيسا في سبب إصابة بعض الناس بالسمنة، وامتلاك البعض الآخر جينات تحميهم منها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً