هل يؤثر تسريب فيلم “أفينجرز: اندغيم” على إيراداته؟

هل يؤثر تسريب فيلم “أفينجرز: اندغيم” على إيراداته؟

بعد يومين من طرح “المنتقمون:نهاية اللعبة” في عدد من الدول، تفاجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي وشركة ديزني المنتجة بتسريبه كاملاً عبر الانترنت، رغم السرية الشديدة التي فرضها القائمون على الفيلم منذ البداية. وأشارت بعض التقارير إلى أن القرصنة ساهمت بشكل واضح في زيادة إيرادات الفيلم، ولم تمنع عشاق مارفل من شراء تذاكرهم لحضوره، حتى بعد مشاهدتهم الفيلم على الانترنت،…




لقطة من فيلم


بعد يومين من طرح “المنتقمون:نهاية اللعبة” في عدد من الدول، تفاجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي وشركة ديزني المنتجة بتسريبه كاملاً عبر الانترنت، رغم السرية الشديدة التي فرضها القائمون على الفيلم منذ البداية.

وأشارت بعض التقارير إلى أن القرصنة ساهمت بشكل واضح في زيادة إيرادات الفيلم، ولم تمنع عشاق مارفل من شراء تذاكرهم لحضوره، حتى بعد مشاهدتهم الفيلم على الانترنت، لافتةً إلى أن حجم الإيرادات التي لم يتأثر بذلك، بعد تجاوزه 305 مليون دولار، ليسجل أفضل إطلاق لفيلم سينمائي في التاريخ، وسط توقعات بتخطي إيراداته المليار دولار عالمياً في نهاية الأسبوع الأول.

وعلق أحد المحللين في موقع بوكس أوفيس، قائلاً “يصعب تقدير الخسارة التي ستنعكس على إيرادات الفيلم، لصعوبة حصر عدد الذين شاهدوا الفيلم على مواقع الإنترنت وفي السينما أيضاً، ومقارنة ذلك بالذين اكتفوا بمشاهدته من مواقع القرصنة فقط”.

وارتفعت معدلات البحث على النسخ المقرصنة من فيلم “أفينجرز: اندغيم” في الأيام الثلاث الماضية عبر محرك البحث العالمي غوغل، لتصل إلى ذروتها، فيما لم تعلق لا مارفل أوديزني، على الأمر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً