كوريا الجنوبية: تدريبات بحرية “متعددة الجنسيات” هذا الأسبوع

كوريا الجنوبية: تدريبات بحرية “متعددة الجنسيات” هذا الأسبوع

أعلنت القوات البحرية الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، بداية تدريبات مع رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان” المكونة من 10 أعضاء، إضافةً إلى دول أخرى شريكة لمناورة بحرية مشتركة في مدينة بوسان الساحلية التي تقع جنوب سيول خلال الأسبوع الجاري، طبق ما ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء اليوم. وستجرى التدريبات المكونة من جزئين والتي تهدف لمكافحة الجريمة البحرية …




مدمرات من بحرية كوريا الجنوبية (أرشيف)


أعلنت القوات البحرية الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، بداية تدريبات مع رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان” المكونة من 10 أعضاء، إضافةً إلى دول أخرى شريكة لمناورة بحرية مشتركة في مدينة بوسان الساحلية التي تقع جنوب سيول خلال الأسبوع الجاري، طبق ما ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء اليوم.

وستجرى التدريبات المكونة من جزئين والتي تهدف لمكافحة الجريمة البحرية بما في ذلك المعاملات غير الشروعية في الأسلحة والمواد المحظورة الأخرى، في بوسان بين الإثنين والخميس المقبلين، وفي سنغافورة من 9 إلى 13 مايو (أيار) المقبل.

وتشارك في التدريبات 18 دولة عضواً في فريق الخبراء المعني بالأمن البحري التابع لاجتماع وزراء دفاع الآسيان والذي يعد آلية للحوار الدفاعي المشترك بين الآسيان ودول أخرى، من ضمنها الولايات المتحدة.

وقالت البحرية إن “12 دولة سترسل 16 سفينة حربية و6 طائرات للمشاركة في التدريبات، في حين أن 6 دول أخرى سترسل فقط عناصر من القوات العسكرية”.

وستقود البحرية الكورية الجزء الأول من التدريبات، وتخطط القوات البحرية من بروناي، والصين، والهند، وماليزيا، والفلبين، وسنغافورة، والولايات المتحدة، للمشاركة في التدريب على تنفيذ عملية إنقاذ سفن اختطفتها جماعات مسلحة، بالإضافة إلى التدرب على عمليات أمنية بحرية أخرى.

ومن المقرر أن تتولى القوات البحرية في سنغافورة، قيادة الجزء الثاني من التدريبات، وستنضم لها قوات من أستراليا، واليابان، وتايلاند، وفيتنام، ودول أخرى، للتدرب على إيقاف وتفتيش السفن المشتبه في حملها مواد محظورة.

يذكر أن كوريا الجنوبية، وسنغافورة، ترأسان فريق الخبراء المعني بالأمن البحري التابع لاجتماع وزراء دفاع الآسيان للفترة من 2017 إلى 2020.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً