فتح تطالب حماس بإنهاء سلطتها في غزة لمواجهة “صفقة القرن”

فتح تطالب حماس بإنهاء سلطتها في غزة لمواجهة “صفقة القرن”

طالبت حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد، حركة حماس بإنهاء سيطرتها على قطاع غزة لتعزيز الموقف الفلسطيني في مواجهة صفقة القرن الأمريكية. وقال أمين سر اللجنة المركزية لفتح اللواء جبريل الرجوب، في بيان، إن المطلوب من حماس “ليس خطاباً عاطفياً بل خطوات عملية تؤسس لجبهة وطنية، ترتكز على تحصين مشروعنا الوطني القائم على أساس دولة…




أمين سر اللجنة المركزية لفتح اللواء جبريل الرجوب (أرشيف)


طالبت حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد، حركة حماس بإنهاء سيطرتها على قطاع غزة لتعزيز الموقف الفلسطيني في مواجهة صفقة القرن الأمريكية.

وقال أمين سر اللجنة المركزية لفتح اللواء جبريل الرجوب، في بيان، إن المطلوب من حماس “ليس خطاباً عاطفياً بل خطوات عملية تؤسس لجبهة وطنية، ترتكز على تحصين مشروعنا الوطني القائم على أساس دولة فلسطينية مستقلة، وعاصمتها القدس بحدود عام 1967، وعودة اللاجئين”.

وأكد الرجوب أن المطلوب “تكريس مفهوم التعددية استراتيجيةً وطنيةً، وليس أسطوانةً نسمعها بين الفترة والأخرى”.

وطالب حماس بإنهاء “الانقسام وإزالة كافة مظاهر السلطة الحمساوية في غزة، وعودة الحكومة إلى القطاع لممارسة عملها والقيام بمسؤولياتها”.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية دعا، في خطاب أمس السبت، إلى “استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية في مواجهة صفقة القرن الأمريكية” التي قال إنها تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وأعلن هنية استعداد حماس إلى “لقاءات عاجلة وسريعة مع الكل الوطني دون استثناء، خاصةً مع إخوتنا من حركة فتح”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً