معرض المطارات ينطلق غدا في دبي

معرض المطارات ينطلق غدا في دبي

تنطلق في دبي فعاليات معرض المطارات الذي يعد الأكبر من نوعه في العالم في دورته التاسعة عشرة بمشاركة 375 عارضاً من 60 بلداً. وسيتم تنظيم معرض المطارات 2019 تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة، وذلك في الفترة من 29 أبريل…

تنطلق في دبي فعاليات معرض المطارات الذي يعد الأكبر من نوعه في العالم في دورته التاسعة عشرة بمشاركة 375 عارضاً من 60 بلداً.

وسيتم تنظيم معرض المطارات 2019 تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة، وذلك في الفترة من 29 أبريل ولغاية 1 مايو 2019، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ومن المتوقع أن يصل عدد حضور هذا المعرض المتخصص إلى 7,500 شخص، مع مشاركة 75% من العارضين مجدداً بعد مشاركتهم في دورة العام 2018 التي لاقت نجاحاً منقطع النظير. وسيمتد المعرض على مساحة إجمالية تبلغ 15,000 متر مربع ضمن 3 من قاعات (زعبيل) التي يتضمنها مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث سيحصل الزوار والمشترون المستضافون من كافة أنحاء العالم على فرصة التعرف على أخر الأفكار التي يقدمها كبار العارضين والخبراء الدوليين.

صناعة الطيران

وتمر صناعة الطيران بفترة وصلت معها إلى أفاق جديدة من النمو والتوسع، فيما من المتوقع لصناعة الطيران في الشرق الأوسط، استثمار 90 مليار دولار بحلول العام 2020، مع استثمار دول الخليج العربي وحده لثلاثة أرباع هذا المبلغ.

ويتم وفقاً لمركز المحيط الهادئ للطيران سيتم إنفاق 255 مليار دولار على مشاريع المطارات الجديدة حول العالم، في حين يصل إجمالي الإنفاق على مشاريع البنية التحتية للمطارات قيد التنفيذ أو المخطط لها إلى 1.1 تريليون دولار، وذلك عند إضافة الاستثمار في مشاريع المطارات القائمة مثل تشييد المدارج، ومباني المسافرين الجديدة وتوسعة المطارات، وذلك بإجمالي إنفاق يبلغ 845 مليار دولار. وتوجد حالياً مشاريع لتشييد 415 مطاراً جديداً في العالم، منها 64 مطاراً في الشرق الأوسط وحده.

مطارات الإمارات

ويوجد حالياً أكثر من 2,300 مشروع لتشييد المطارات في جميع أنحاء العالم، يتراوح الاستثمار فيها بين 1 مليون و 20 مليار دولار. وتستثمر مطارات دولة الإمارات العربية المتحدة ما يصل إلى 50 مليار دولار في مشاريع التجديد والتوسعة على مدى السنوات الخمسة عشرة القادمة، ما من شأنه توفير القدرة على استيعاب 200 مليون مسافر إضافي سنوياً.

وسوف تتزامن الدورة التاسعة عشرة من معرض المطارات مؤتمرات هامة هي: منتدى مراقبة الحركة الجوية وأمن المطارات في الشرق الأوسط، ومنتدى قادة المطارات العالمية بحلته المحسنة حديثاً، واجتماع الجمعية العمومية لمنظمة نساء في الطيران، والإضافة الجديدة المتمثلة في قمة الطيران في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي ينظمها مركز المحيط الهادئ للطيران.

المطارات الذكية

كما سيركز معرض العام 2019 على موضوع رئيسي هو “المطارات الذكية”، الذي سيجمع بين الابتكارات الأكثر تأثيراً التي تشكل التصميم والميزات والعمليات اليومية للمطارات الحديثة. كما سيتم تسليط الضوء في أرض المعرض على العارضين الذين لديهم تكنولوجيات مذهلة، فيما سيتم عقد مؤتمر جديد للمطارات الذكية في اليوم الأول من منتدى قادة المطارات العالمية، وسيقدم “مركز الابتكار” الجديد مجموعة مختارة من المبتكرين من جميع أنحاء العالم، حيث سيعرض هؤلاء تكنولوجياتهم المتطورة التي من شأنها تشكيل تجربة المطارات في المستقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً