عادات يومية طبيعية للتخلص من سموم الجسم

عادات يومية طبيعية للتخلص من سموم الجسم

صممت أنظمة التخلص من سموم الجسم أو ما يسمى بأنظمة الديتوكس لتحفيز الجسم على تطهير نفسه و تنظيفه طبيعياً، و التخلص من الفضلات الزائدة المخزنة الضارة، و عيش حياة صحية جيدة. تنظيف الجسم من السموم و الفضلات السامة من الأمور المهمة التي يوصي بها أطباء و خبراء التغذية للحفاظ على صحة الجسم و كفاءة أجهزته، و له…

صممت أنظمة التخلص من سموم الجسم أو ما يسمى بأنظمة الديتوكس لتحفيز الجسم على تطهير نفسه و تنظيفه طبيعياً، و التخلص من الفضلات الزائدة المخزنة الضارة، و عيش حياة صحية جيدة.

تنظيف الجسم من السموم و الفضلات السامة من الأمور المهمة التي يوصي بها أطباء و خبراء التغذية للحفاظ على صحة الجسم و كفاءة أجهزته، و له دور كبير في انقاص وزنك في فترة قصيرة و تعزيز الطاقة و الشعور بالحيوية و النشاط و تقوية جهاز المناعة.

اتباع خطوات للتخلص من سموم الجسم ليس صعباً كما تظنين. تابعي التقرير التالي و التزمي بمجموعة العادات اليومية الطبيعية التي تساعدك على تنقية و تطهير جسمك من السموم.

  • كوب من الماء مع عصير الليمون الحامض

شرب كوب من الماء الدافئة مع عصير الليمون الحامض الطازج في الصباح الباكر يساعد على ترطيب الجسم و تنقية الخلايا، و تفعيل الهضم السليم.

  • التعرق

يعتبر التعرّق من أهم الوسائل المساعدة للتخلص من سموم الجسم. مثلاً تمارين الكارديو تحفزّ عمليات التعرّق، كذلك بالنسبة لحمامات البخار و جلسات الصونا التي تحفزّ عمليات التعرّق و تخلص الجسم من المواد السامة المتراكمة.

  • اليوغا

اليوغا ليست مجرد نوع من أنواع الرياضة التي تخلص الجسم من التوتر و القلق، بل أيضاً لها دور كبير في تخليص الجسم من السموم الضارة بطريقة طبيعية جداً و فعالة.

  • المشروبات الخضراء

التركيز على تناول المشروبات الخضراء، مثل النعناع و الزعتر و الخرشوف و المشروبات العشبية الخضراء مثل الشاي الأخضر، بالإضافة إلى الزنجبيل و التوت، يساعد في تطهير الجسم من السموم لما تحتويه هذه الخضراوات الورقية من مواد مضادة للأكسدة و الجراثيم.

  • الإكثار من الفواكه والخضراوات الطازجة

تحتوي الفواكه و الخضراوات الطازجة على إنزيمات تساعد في عملية الهضم و تحسين امتصاص المغذيات، كما أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لإزالة السموم بكفاءة، مثل الأحماض و الفيتامينات ، و الكالسيوم و النحاس و الحديد و غيرها.

  • الإبتعاد عن المأكولات المصنعة

إتبعي نظاماً غذائياً صحياً خالياً تماماً من المأكولات المصنعة و الإضافات الكيميائية الموجودة في بعض الأطعمة، والمشروبات المعلبة و الوجبات السريعة و المقليات و الكربوهيدرات، و تناولي المنتجات الغذائية الطبيعية النظيفة، و تأكدي أيضاً من إدخال الأطعمة المزيلة للسموم و المفيدة و الصحية لعمل الكبد والكلى مثل الملفوف، الأفوكادو، البنجر، الجزر، و الخرشوف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً