جوجل تؤجل إطلاق ميزة Scoped Storage في “أندرويد Q.. والسبب!

جوجل تؤجل إطلاق ميزة Scoped Storage في “أندرويد Q.. والسبب!

قررت شركة جوجل تأجيل إطلاق ميزة  Scoped Storage في نظام التشغيل “أندرويد Q” بسبب بعض العقبات التى ظهرت فى النسخة التجريبية منه، مما دفع جوجل لإلغاء إطلاق هذه الميزة في الوقت الحالي، وتقوم جوجل بتوفير الميزة في نظام “أندرويد R” المقبل.

قررت شركة جوجل تأجيل إطلاق ميزة Scoped Storage في نظام التشغيل “أندرويد Q” بسبب بعض العقبات التى ظهرت فى النسخة التجريبية منه، مما دفع جوجل لإلغاء إطلاق هذه الميزة في الوقت الحالي، وتقوم جوجل بتوفير الميزة في نظام “أندرويد R” المقبل.

ووفقا لما نشره موقع GSM الهندي، فتعد ميزة Scoped Storage الجديدة، إحدى المميزات التى ظهرت في الإصدار التجريبي من نظام التشغيل “أندرويد Q” والتى تتيح سعة تخزينية محددة في sandbox لكل تطبيق تمنع التطبيقات من الوصول إلى أجزاء أخرى من السعة التخزينية في النظام، لكن النسخة التى تمت إتاحتها فى الإصدار التجريبي الحالي كشف عن بعض المشاكل التي تؤدي إلى تعطيل التطبيقات نتيجة لهذه الميزة.

فيما يتطلب دمج ميزة Scoped Storage في الإصدار الجديد تحديث الواجهة البرمجية للكثير من التطبيقات لتتوافق مع الميزة، لكن الموعد النهائي لإطلاق الإصدار الثابت من Android Q لن يدعم تحديث الواجهة البرمجية للكثير من التطبيقات في هذا الوقت القصير، الأمرالذى دفع جوجل لتأجيل طرح هذه الميزة لإصدار أندرويد R.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً