بايدن يتفوق على ساندرز في استطلاع للرأي

بايدن يتفوق على ساندرز في استطلاع للرأي

أظهر استطلاع للرأي لشبكة “أيه بي سي نيوز” الإخبارية الأمريكية بالإشتراك مع صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن نائب رئيس الولايات المتحدة السابق جو بايدن يتقدم على السيناتور بيرني ساندرز داخل المعسكر الديمقراطي. وأوردت وكالة أنباء بلومبرغ الأمريكية اليوم الأحد أن بايدن حصل على 17% من الأصوات مقابل 11% لساندرز، بين الناخبين المؤيدين للديمقراطيين، أو الناخبين المستقلين…




رجل أمام شاشة تلفزيون تعرض مقابلة مع بايدن (رويترز)


أظهر استطلاع للرأي لشبكة “أيه بي سي نيوز” الإخبارية الأمريكية بالإشتراك مع صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن نائب رئيس الولايات المتحدة السابق جو بايدن يتقدم على السيناتور بيرني ساندرز داخل المعسكر الديمقراطي.

وأوردت وكالة أنباء بلومبرغ الأمريكية اليوم الأحد أن بايدن حصل على 17% من الأصوات مقابل 11% لساندرز، بين الناخبين المؤيدين للديمقراطيين، أو الناخبين المستقلين ذوي الميول الديمقراطية.

وحصل بايدن على تأييد 3% من الناخبين دون 30 عاماً، مقابل 13% لساندرز، فيما حصل بايدن على 13% بين 30 إلى 49 عاماً، و 27% لم هم فوق الخمسين، مقابل 15% و 6% لساندرز، وفقاً للاستطلاع الذي أجري عبر الهاتف بين 22 و 25 أبريل (نيسان) الجاري.

وشملت العينة 1001 شخص من البالغين الأمريكيين، بهامش خطأ قدره 3.5 نقطة.

وكان بايدن قد أعلن يوم الخميس الماضي عبر موقع تويتر، عزمه خوض انتخابات الرئاسة المقررة في عام 2020، وحدد دخوله في السباق التمهيدي المزدحم للحزب الديمقراطي، منافساً مباشراً للرئيس دونالد ترامب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً