ترامب يتجاهل العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض

ترامب يتجاهل العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض

توجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت إلى ولاية ويسكونسن في وسط غرب البلاد لحضور تجمع حاشد على غرار الحملات الانتخابية، في منافسة مباشرة مع حفل سنوي يقام في واشنطن ويحضره صحفيون ومشاهير هوليوود. ولم يشر ترامب خلال حديثه في غرين باي بشكل مباشر إلى الحدث، وهو الاحتفال الذي تستضيفه جمعية مراسلي البيت الأبيض، والذي تجنب…




alt


توجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت إلى ولاية ويسكونسن في وسط غرب البلاد لحضور تجمع حاشد على غرار الحملات الانتخابية، في منافسة مباشرة مع حفل سنوي يقام في واشنطن ويحضره صحفيون ومشاهير هوليوود.

ولم يشر ترامب خلال حديثه في غرين باي بشكل مباشر إلى الحدث، وهو الاحتفال الذي تستضيفه جمعية مراسلي البيت الأبيض، والذي تجنب ترامب حضوره ثلاث سنوات متتالية.

وتحدث الرئيس الأمريكي لمدة 90 دقيقة تقريباً أمام حشد من المؤيدين في ولاية ويسكونسن، إحدى الولايات التي ساعدته في تحقيق انتصار عام 2016، حيث تطرق في كلمته إلى الاقتصاد والوظائف والتجارة وإعلام “الأخبار الكاذبة”.

وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يتغيب فيها ترامب عن عشاء جمعية مراسلي البيت الأبيض، وهو تجمع يتضمن بصورة تقليدية بعض النقد للرئيس وموظفيه وأعضاء الإدارة الأمريكية.

واتخذ ترامب، الذي يشكو بشكل مستمر من إعلام “الإخبار الكاذبة”، خطوة إضافية خلال هذا العام، حيث أمر موظفيه بعدم الحضور.

رد أوليفر نوكس، الرئيس الحالي للجمعية، على سؤال حول ما تردد عن المقاطعة، قائلاً إن الجمعية تتطلع إلى “أمسية ممتعة للاحتفال بالتعديل الأول (للدستور) والصحفيين العظام في الماضي والحاضر والمستقبل”.

وبينما ظهر في الأحداث الماضية رؤساء يخضعون للمقالب المضحكة ويضحكون على نقاط ضعفهم ، يختار ترامب عقد تجمع بالتزامن مع ذلك الحدث في جرين باي بولاية ويسكونسن.

وسيكون هذا أول تجمع له منذ أن تم نشر تقرير المستشار الخاص روبرت مولر حول التدخل الروسي المزعوم في تلك الانتخابات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً