مراكز تجميلية تعوض المتضررة بخدمة مجانية

مراكز تجميلية تعوض المتضررة بخدمة مجانية

أكد الدكتور أنور الحمادي استشاري أمراض جلدية رئيس شعبة الأمراض الجلدية في جمعية الإمارات الطبية، أن ثمة مراكز وعيادات تجميلية وجلدية تعتمد على تعويض المتضررين بخدمات مجانية، دون الالتفات لعلاج المشكلة التي تسببوا بها للمريض، فإذا تعرضت السيدة لحروق نتيجة الاستخدام الخاطئ لجهاز الليزر، يعرض عليها اختيار خدمة علاجية للبشرة مجاناً كوسيلة لإرضائها. وقال إن …

emaratyah

أكد الدكتور أنور الحمادي استشاري أمراض جلدية رئيس شعبة الأمراض الجلدية في جمعية الإمارات الطبية، أن ثمة مراكز وعيادات تجميلية وجلدية تعتمد على تعويض المتضررين بخدمات مجانية، دون الالتفات لعلاج المشكلة التي تسببوا بها للمريض، فإذا تعرضت السيدة لحروق نتيجة الاستخدام الخاطئ لجهاز الليزر، يعرض عليها اختيار خدمة علاجية للبشرة مجاناً كوسيلة لإرضائها.
وقال إن آثار حروق الليزر تبقى مدة طويلة، وتعتمد على درجة الحرق، وطريقة الالتئام، ولون البشرة وطريقة التعامل الاحترافي مع حروق الليزر.
وأشار إلى أن استخدام تقنية الليزر بطريقة خاطئة لها أضرار، وإذا تم استعمالها بشكل جيد نتائجها ممتازة، وهناك أنواع مختلفة من تقنيات الليزر، منها علاج الوحمات والأوعية الدموية وإزالة التصبغات، وإزالة الشعر الذي يعتبر الأكثر شيوعاً.
وشدد على ضرورة اختيار الليزر المناسب لطبيعة البشرة، خاصة البشرة السمراء، لأن لديهم خلايا صبغية، فتحدث الآثار بطريقتين، بقع داكنة وفاتحة، وعلاجها يستغرق وقتاً، وبعضها تأخذ أسابيع وتختفي، وبعضها شهوراً وبعضها الآخر فترات طويلة، فيجب التجربة على منطقة معينة.
وأكدت سارة محمد أنها تعرضت لحروق الليزر على يدها، وبقيت الآثار واضحة، وبمجرد الشكوى عند إدارة المركز على مقدمة الخدمة لها، قدمت الإدارة خدمة مجانية تتمثل في تقشير البشرة، واعتبار تلك الآثار نتيجة حتمية لأني سمراء البشرة.
وتعرضت أمينة عبدالله لذات المشكلة، وحصلت على جلسة ليزر مجانية. وقالت: بقيت آثار الحروق مستمرة لأكثر من سنة، ومع الاستخدام المستمر للكريمات التي وصفها لي طبيب مختص في الجلدية تلاشت تدريجياً تلك الآثار، والمركز يدعي بمجرد الشكوى أنه أفهم الزبونة بإمكانية حدوث مضاعفات، ولكن الحقيقة أنها توقع على إقرار بأنها حصلت على جميع المعلومات حول المضاعفات المتوقعة، ولكن لم يتم شرح ذلك لها.
وأكدت أن العروض المجانية التي تقدم بعد تضرر المستهدف أمر وارد في معظم العيادات التي تقدم خدمات علاجية للبشرة والجسم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً