مصر: إحالة دعوى عزل الإخوان من وظائفهم لـ”هيئة المفوضين”

مصر: إحالة دعوى عزل الإخوان من وظائفهم لـ”هيئة المفوضين”

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بالقاهرة، إحالة دعوى تطالب بإلزام السلطات المصرية بإصدار قرار بفصل جميع الموظفين المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية من المناصب والوظائف التي يشغلونها في الجهاز الإداري للدولة، إلى هيئة المفوضين. وأشارت الدعوى، أمام المحكمة، إلى أن بعض موظفي الجهاز الإداري للدولة، ينتمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية المحظورة، ويشغلون مناصب تؤثر في معيشة المواطنين اليومية….




(أرشيفية)


قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بالقاهرة، إحالة دعوى تطالب بإلزام السلطات المصرية بإصدار قرار بفصل جميع الموظفين المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية من المناصب والوظائف التي يشغلونها في الجهاز الإداري للدولة، إلى هيئة المفوضين.

وأشارت الدعوى، أمام المحكمة، إلى أن بعض موظفي الجهاز الإداري للدولة، ينتمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية المحظورة، ويشغلون مناصب تؤثر في معيشة المواطنين اليومية.

واستندت الدعوى ، إلى حادث قطار محطة مصر الأخير، وأنه لا يستبعد تورط الكوادر الإخوانية الموجودة بهيئة سكك حديد مصر في هذا الحادث الذي أودى بحياة أكثر من 20 مواطناً وعدد كبير من المصابين.

وذكرت الدعوى، التي حملت الرقم 62862 لسنة 72 قضائية، أنه في أعقاب ثورة يناير(كانون الثاني) 2011، ووصول الإخوان إلى سدة الحكم، وأصدر رئيس الوزراء، وبعض القيادات الإخوانية، آن ذاك، قرارات عديدة، الهدف منها تمكين أعضاء وكوادر الجماعة الإرهابية من السيطرة على مفاصل الدولة، عن طريق توليهم المناصب القيادية بمختلف الوزارات والمؤسسات.

وأضافت الدعوى أن أغلب هذه الوظائف تم تعيينهم فيها بمخالفة القانون، مؤكداً أن وجود أعضاء وكوادر تلك الجماعة في مناصبهم حتى الآن دون صدور قرار بفصلهم، يعرض المصالح العليا للبلاد للخطر، باعتبارهم منتمين لجماعة إرهابية، وفقاً لحكم محكمة الأمور المستعجلة، وقرار رئيس مجلس الوزراء المنفذ له.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً