“العامة للاستعلامات”: مصر حققت نجاحات كبيرة في مجال حقوق الإنسان

“العامة للاستعلامات”: مصر حققت نجاحات كبيرة في مجال حقوق الإنسان

أكد مدير وحدة حقوق الإنسان بالهيئة العامة للاستعلامات بالقاهرة، محمد عثمان، أن حقوق الإنسان والإرهاب مفهومان متضاضان، مضيفا أن الإرهاب ينتهك كل مبادئ وقيم حقوق الإنسان في شموليتها. وأضاف عثمان فى تصريحات له على هامش اجتماعات الدورة 64 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، المنعقدة بشرم الشيخ، أن الارهاب ينتهك الحق في الحياة والحق في حرية الاعتقاد …




ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بالقاهرة (أرشيفية)


أكد مدير وحدة حقوق الإنسان بالهيئة العامة للاستعلامات بالقاهرة، محمد عثمان، أن حقوق الإنسان والإرهاب مفهومان متضاضان، مضيفا أن الإرهاب ينتهك كل مبادئ وقيم حقوق الإنسان في شموليتها.

وأضاف عثمان فى تصريحات له على هامش اجتماعات الدورة 64 للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، المنعقدة بشرم الشيخ، أن الارهاب ينتهك الحق في الحياة والحق في حرية الاعتقاد والحق في حرية الرأى والتعبير، مشيرا إلى أن مصر رغم التحديات الأمنية حققت نجاحات كبيرة في مجال حقوق الإنسان، منها إنجاز 60% من مشروع المليون وحدة سكنية، ونقل 250،000 أسرة من المناطق العشوائية إلى المدن الجديدة .

وأوضح عثمان، أن من بين الانجازات بناء أكثر من 6000 مدرسة في الـ4 أعوام الماضية، والنجاح في خفض معدل الأمية من 25% إلى 20%، متابعا: “هذا بالإضافة لتمكين المرأة عبر زيادة تمثيلها في البرلمان إلى 15% بالمقارنة بـ2% في برلمان الإخوان، وفي الحكومة بإعطاء المرأة 8 حقائب وزارية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً