إفشال محاولة تسلل حوثية في حيس

إفشال محاولة تسلل حوثية في حيس

أفادت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، اليوم السبت، بسقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين في معارك بمحافظة الحديدة، غربي اليمن. وقال موقع الجيش “سبتمر نت” في بيان، “إن قوات الجيش تمكنت من إفشال محاولة تسلل للميليشيا في مديرية حيس جنوبي الحديدة، بعد مواجهات عنيفة استخدم فيها كافة أنواع الأسلحة”.وأضاف البيان، أن المواجهات تزامنت مع…




جنود من الجيش اليمني (أرشيف)


أفادت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، اليوم السبت، بسقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين في معارك بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

وقال موقع الجيش “سبتمر نت” في بيان، “إن قوات الجيش تمكنت من إفشال محاولة تسلل للميليشيا في مديرية حيس جنوبي الحديدة، بعد مواجهات عنيفة استخدم فيها كافة أنواع الأسلحة”.

وأضاف البيان، أن المواجهات تزامنت مع قصف ميليشيا الحوثي بالمدفعية والأعيرة الثقيلة مواقع مختلفة لقوات الجيش الوطني من ألوية العمالقة في المديرية ذاتها.

وأوضح البيان “استهدفت الميليشيا مواقع قريبة من مناطق المواجهات، بالأسلحة الرشاشة المتوسطة وبالأسلحة الرشاشة الخفيفة وبالأسلحة القناصة”.

واتهم البيان مسلحي الحوثيين “بمحاولة تصعيد القتال واستهداف مواقع الجيش الوطني وإفشال الهدنة الإنسانية واتفاق وعمل لجنة إعادة الانتشار الأممية المشرفة على مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، في ظل تجاهل المجتمع الدولي الراعي لتنفيذ الاتفاق”.

ولم يصدر الحوثيون أي تعليق حول هذا الأمر حتى الآن.

وحتى اليوم لم تنفذ الأطراف المتصارعة أي اتفاق متعلق بمشاورات ستوكهولم بشكل عملي في الحديدة، وسط تبادل الاتهامات بين الطرفين بشأن اختراق الهدنة وعرقلة مسار السلام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً