باحثة : استهداف داعش لسريلانكا لا يعني أنها مركز لتوسعاته المقبلة

باحثة : استهداف داعش لسريلانكا لا يعني أنها مركز لتوسعاته المقبلة

أكدت مسؤول وحدة اللغات الأوردية بالأزهر الشريف، الدكتورة رهام عبد الله، أنه من السابق لأوانه القول بأن سريلانكا ستظل في مرمى استهداف تنظيم داعش الارهابي رغم تبنيه لسلسلة الهجمات الإرهابية الأخيرة عليها. وأشارت رهام ، إلى أن التقرير الصادر عن وحدات الرصد التابعة لمركز الأزهر العالمي رصد بدقة الوجهات الآسيوية للتنظيم أوائل العام الماضي.وأوضحت رهام، …




تنظيم داعش الإرهابي (أرشيفية)


أكدت مسؤول وحدة اللغات الأوردية بالأزهر الشريف، الدكتورة رهام عبد الله، أنه من السابق لأوانه القول بأن سريلانكا ستظل في مرمى استهداف تنظيم داعش الارهابي رغم تبنيه لسلسلة الهجمات الإرهابية الأخيرة عليها.

وأشارت رهام ، إلى أن التقرير الصادر عن وحدات الرصد التابعة لمركز الأزهر العالمي رصد بدقة الوجهات الآسيوية للتنظيم أوائل العام الماضي.

وأوضحت رهام، أن إعلان داعش عن ارتكابه لهذا العمل الإرهابي الذي أسفر عن مقتل وإصابة المئات، واحتفائه بهذا العمل من خلال العدد الصادر عن مجلة النبأ التابعة له باعتبارها جزء لم يكن مستهدف من قبل، هو مؤشر على أن التنظيم يبحث عن توسع جديد بعدما أصبح منتهياً ومحاصراً بالمنطقة العربية، إلا أن هذا الأمر لا يعني حتى الآن أن سيريلانكا هي الوجهة الثانية للتنظيم، بخلاف أماكن أخرى في جنوب آسيا متوقعة كـ”الهند وإندونيسيا والفلبين”.

ورجحت مسؤول الوحدة الأوردية، أن قدرة ي السلطات السريلانكية في استعادة توزان الدولة أمنية وسياسيا بسرعة، في ظل مؤشرات تؤكد أن الاستهداف لن يدوم طويلاً في ظل وجود جماعات بوذية متشددة كـ”تُلن وتايجر” تمثل الأغلبية البوذية الكاسحة في الدولة في مقابل أفراد قلائل من المتعاطفين والمنتمين لداعش.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً