آلاف المسيحيين الأرثوذوكس يشاركون في احتفالات “سبت النور”

آلاف المسيحيين الأرثوذوكس يشاركون في احتفالات “سبت النور”

تحتفل الطوائف المسيحية الأرثوذوكسية في المدن الفلسطينية، اليوم السبت، بـ”سبت النور” وعيد الفصح المجيد الذي يحل غداً الأحد. واحتشد آلاف المسيحيين الأرثوذوكس في كنيسة القيامة في البلدة القديمة بالقدس اليوم السبت، للمشاركة في احتفالات “النور المقدس” أو “سبت النور”.وفي رام الله، استقبلت الفعاليات الجماهيرية والرسمية، اليوم، “النور المقدس” القادم من القدس، بمشاركة جموع غفيرة من المسحيين …




مسيحيون يحتفلون بسبت النور داخل كنيسة القيامة بالقدس (تويتر)


تحتفل الطوائف المسيحية الأرثوذوكسية في المدن الفلسطينية، اليوم السبت، بـ”سبت النور” وعيد الفصح المجيد الذي يحل غداً الأحد.

واحتشد آلاف المسيحيين الأرثوذوكس في كنيسة القيامة في البلدة القديمة بالقدس اليوم السبت، للمشاركة في احتفالات “النور المقدس” أو “سبت النور”.

وفي رام الله، استقبلت الفعاليات الجماهيرية والرسمية، اليوم، “النور المقدس” القادم من القدس، بمشاركة جموع غفيرة من المسحيين الفلسطينيين يتقدمهم عدد من الشخصيات الاعتبارية ورعاة الكنائس في المدينة ورجال الدين المسيحي، وفقاً لما ذكره وكالة “معاً” الفلسطينية اليوم السبت.

وحسب عقيدة المسيحيين الأرثوذوكس، يفترض أن تنبثق النار تلقائياً لتشعل الشموع التي يحملها البطريرك في طقس رمزي لقيامة السيد المسيح.

ويحتفل المسيحيون الأرثوذوكس بعيد الفصح بعد أسبوع من الكاثوليك والبروتستانت. وتبدأ احتفالات عيد الفصح بالنسبة للأرثوذوكس هذا العام، في 28 أبريل (نيسان).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً