طرق طبيعية لتأخير ظهور علامات الشيخوخة

طرق طبيعية لتأخير ظهور علامات الشيخوخة

طرق طبيعية لتأخير ظهور علامات الشيخوخة يراود حلم الشباب الدائم أغلب الرجال الذين يرغبون في الحفاظ على مظهرهم الحيوي لأطول فترة ممكنة، إلا أن علامات التقدم بالعمر تظهر مع ازدياد حكمتنا وخبرتنا في الحياة. قد لا نستطيع أن نوقف الزمن في سن معينة، ولكننا قادرون على العناية بأنفسنا لنتمتع بروح الشباب لأطول فترة ممكنة عبر تطوير بعض …

alt

طرق طبيعية لتأخير ظهور علامات الشيخوخة

يراود حلم الشباب الدائم أغلب الرجال الذين يرغبون في الحفاظ على مظهرهم الحيوي لأطول فترة ممكنة، إلا أن علامات التقدم بالعمر تظهر مع ازدياد حكمتنا وخبرتنا في الحياة.

قد لا نستطيع أن نوقف الزمن في سن معينة، ولكننا قادرون على العناية بأنفسنا لنتمتع بروح الشباب لأطول فترة ممكنة عبر تطوير بعض العادات الصحية التي تقلل من التجاعيد وتزيد من توهج البشرة.

لا توجد حبوب سحرية يمكنها عكس اتجاه الشيخوخة، ولكن هناك تغييرات في نمط الحياة تساهم في تأخير ظهور علامات التقدم بالسن، والشيخوخة ليست مجرد خطوط تحفر أثارها في البشرة وإنما تطال الخلايا والأنسجة والأعضاء. وفيمايلي بعض الطرق الطبيعية التي تساعد على تاخير ظهور علامات الشيخوخة:

الدماغ أم الجسم.. أيهما يحدد قدرتنا على التحمل؟

  • إضافة فترة تدريب مكثفة إلى جدول التمرين الأسبوعي

تعتبر التمارين الرياضية ضرورية للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، في حين أن تدريبات التحمل تساعد في الحفاظ على كتلة العضلات وتزيد من كثافة العظام. وتعد فترات التدريب المكثفة التي يلجأ إليها الكثيرون لفقدان الوزن ذات قيمة عالية في تفادي الشيخوخة، لذلك ينصح بإضافة تمارين الأثقال أو تمارين القلب المكثفة إلى فترة الرياضة اليومية مرتين في الأسبوع.

  • تناول مشروب البروتينات

قد لا يبدو كوب من خليط البروتينات شهياً ولكنه يسهم بشكل فعال في إبطاء شيخوخة الخلايا، حيث تعمل الأحماض الأمينية على تعزيز الميتوكوندريا المنتجة للطاقة لديك مما يزيد من 12٪ من العمر الافتراضي (أي ما يعادل تسع سنوات للرجل العادي).

  • حافظ على نظافتك

قد تكون التمارين الرياضية من أفضل الطرق للعيش لفترة أطول بمظهر حيوي وشاب، وذلك بفضل التعرق الذي يفتح مسام الجلد ويطلق جميع السموم التي تتراكم في الجسم. ومن جهة أخرى، يمتلك العرق تأثيرا عكسيا بمجرد انتهاء التمرين، لذلك يجب الاستحمام مباشرة بعد الرياضة لتطهير الجلد من الأوساخ والعرق، ولكن يفضل الاستحمام بماء فاتر أو بارد؛ لأنه يساعد في الحفاظ على رونق البشرة ويقلل من التجاعيد.

بدائل طبيعية آمنة لمزيلات رائحة العرق المزعجة

  • التقليل من تناول السكريات

إن تناول نظام غذائي غني بالسكر يمكن أن يحطم كولاجين البشرة، وهو البروتين الذي يمنح البشرة قوتها، مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة مبكراً كالتجاعيد والبشرة الباهتة. ويساهم السكر أيضاً في تأخر الشفاء من الالتهابات وهو مرتبط بالإجهاد التأكسدي وتلف الميتوكوندريا، ويمكن استبداله بالفاكهة الطازجة والعسل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً