هنية: صفقة القرن تستهدف “تصفية القضية الفلسطينية”

هنية: صفقة القرن تستهدف “تصفية القضية الفلسطينية”

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم السبت، إن خطة الإدارة الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة إعلامياً باسم “صفقة القرن” تستهدف “تصفية القضية الفلسطينية”. وأكد هنية خلال لقاء حواري مع ممثلي فصائل فلسطينية في مدينة غزة على رفض صفقة القرن “جملة وتفصيلاً لأنها تستهدف التصفية السياسية لقضية الشعب الفلسطيني”.واعتبر أن ما اتخذته الإدارة …




رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية (أرشيف)


قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم السبت، إن خطة الإدارة الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة إعلامياً باسم “صفقة القرن” تستهدف “تصفية القضية الفلسطينية”.

وأكد هنية خلال لقاء حواري مع ممثلي فصائل فلسطينية في مدينة غزة على رفض صفقة القرن “جملة وتفصيلاً لأنها تستهدف التصفية السياسية لقضية الشعب الفلسطيني”.

واعتبر أن ما اتخذته الإدارة الأمريكية من قرارات مثل الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وما تم نشره من تسريبات بشأن صفقة القرن “تضرب الحد الأدنى لكل ما طرح سابقاً لحل القضية الفلسطينية”.

وقال: “من الخطوات الأمريكية العملية، السعي لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، والاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل، وضم المستوطنات لإسرائيل، والعمل على الفصل السياسي بين الضفة وغزة”. وأضاف “نؤكد رفضنا للسيادة الإسرائيلية على أي جزء من القدس أو المستوطنات في الضفة الغربية، وأي محاولات لتشتيت الجغرافيا الفلسطينية عبر الفصل بين الضفة وغزة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً