فتح تطالب حماس بـ”خطوات جدية” في ملف المصالحة

فتح تطالب حماس بـ”خطوات جدية” في ملف المصالحة

طالب عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، حركة حماس بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين، واتخاذ خطوات جدية نحو المصالحة، في أعقاب حديث لرئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، عن استعداده للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإنهاء الانقسام. وقال الأحمد في تصريحات صحافية، إن “حديث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية حول المصالحة إيجابية…




alt


طالب عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، حركة حماس بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين، واتخاذ خطوات جدية نحو المصالحة، في أعقاب حديث لرئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، عن استعداده للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإنهاء الانقسام.

وقال الأحمد في تصريحات صحافية، إن “حديث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية حول المصالحة إيجابية ومختلفة عن السابق”.

وأضاف الأحمد، “لسنا بحاجة إلى حوارات جديدة؛ وإنما إلى خطوات عملية وهي تنفيذ ما تم الاتفاق عليه آخره عام 2017، ونريد التزاماً جاداً وحقيقياً لما تم الاتفاق عليه بضمانة مصرية لأن الثقة مهزوزة بيننا”

وتابع الأحمد، “علينا اتخاذ خطوات عملية لاستعادة الثقة بيننا وعلينا التوحد حول رفض صفقة القرن قولًا وفعلًا، ونحتاج الى ضامن لتنفيذ الاتفاقات الموقعة بين الحركتين”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً