المهدي يدعو السودانيين لمواصلة الاعتصام

المهدي يدعو السودانيين لمواصلة الاعتصام

دعا زعيم حزب الأمة القومي السوداني، الصادق المهدي، اليوم السبت إلى استمرار الاعتصام حتى تكتمل أهداف الشعب، مضيفاً: “نسعى للاتفاق مع المجلس العسكري على إعلان دستوري”. وأضاف المهدي، في مؤتمر صحفي اليوم :”ندعو إلى التعامل مع المجلس الانتقالي بالحكمة لا بالانفعال”، مضيفاً: “نقدر للمجلس العسكري الانتقالي احترامه لدورنا”.وقال المهدي إنه يجب تجريد المؤتمر الوطني وحلفائه …




زعيم حزب الأمة الصادق المهدي


دعا زعيم حزب الأمة القومي السوداني، الصادق المهدي، اليوم السبت إلى استمرار الاعتصام حتى تكتمل أهداف الشعب، مضيفاً: “نسعى للاتفاق مع المجلس العسكري على إعلان دستوري”.

وأضاف المهدي، في مؤتمر صحفي اليوم :”ندعو إلى التعامل مع المجلس الانتقالي بالحكمة لا بالانفعال”، مضيفاً: “نقدر للمجلس العسكري الانتقالي احترامه لدورنا”.

وقال المهدي إنه يجب تجريد المؤتمر الوطني وحلفائه من الامتيازات غير المشروعة، “فما حدث من النظام السابق مع ممتلكات الدولة كان تخصيصاً وليس خصخصة”.
كما دعا السودان إلى الانضمام “فوراً” إلى المحكمة الجنائية الدولية التي أصدرت مذكرتي توقيف دوليتين في حق الرئيس المعزول عمر البشير.
وقال المهدي لصحافيين “الآن، لا مانع من الاستجابة لمطالبها (المحكمة) وينبغي فوراً الانضمام لها”، مشيراً في الوقت نفسه الى أن “هذا الموقف يجب أن ينسق مع المجلس العسكري” الذي تولى السلطة بعد الإطاحة بالبشير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً