فنزويلا تطلق سراح أمريكي اعتقل قبل 5 سنوات

فنزويلا تطلق سراح أمريكي اعتقل قبل 5 سنوات

أفرجت السلطات الفنزويلية عن مواطن أمريكي كان قد اعتقل في عام 2014 بالبلد اللاتيني بدعوى أنه عميل ضد الحكومة وبتهمة إطلاق النار على جاره. وأكد السيناتور الأمريكي تود يونج أمس الجمعة أن السلطات الفنزويلية أفرجت عن المواطن تود مايكل لينينجر، مضيفاً أنه حالياً في طريقه للعودة إلى الولايات المتحدة.وأوضح يونج أن إطلاق سراح لينينجر جاء عقب تحركات من جانب…




الشرطة الفنزويلية تلقي القبض على أحد المتظاهرين ( أرشيف)


أفرجت السلطات الفنزويلية عن مواطن أمريكي كان قد اعتقل في عام 2014 بالبلد اللاتيني بدعوى أنه عميل ضد الحكومة وبتهمة إطلاق النار على جاره.

وأكد السيناتور الأمريكي تود يونج أمس الجمعة أن السلطات الفنزويلية أفرجت عن المواطن تود مايكل لينينجر، مضيفاً أنه حالياً في طريقه للعودة إلى الولايات المتحدة.

وأوضح يونج أن إطلاق سراح لينينجر جاء عقب تحركات من جانب مسؤولين أمريكيين وفنزويليين ومنظمات دولية، شملت إرسال خطابات لرئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب ونائبه مايك بينس.

وقال السيناتور “عقب خمس سنوات، أشعر بالارتياح لأن تود سُمح له أخيرا بالعودة للولايات المتحدة وأتطلع للترحيب به في داره بإنديانا”.

وصرح المسؤول “من المخجل أن تتأخر السلطات الفنزويلية ما يقرب من عام كي تعترف بدولة القانون وتفرج عن تود تنفيذا لأمر من محكمة فنزويلية”.

وكان لينينجر قد اعتقل في 2014 عقب اتهامه بإطلاق النار على جاره، كما اتهم أيضا بإخفاء أسلحة نارية غير مرخصة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً