كيف تسيطرين على غيرتك الزائدة تجاه زوجك؟

كيف تسيطرين على غيرتك الزائدة تجاه زوجك؟

تعتبر الغيرة الزائدة من أبرز السلوكيات التي تصدر عن السيدات أو الرجال على حد السواء، والمهم في هذا الأمر هو طريقة الحفاظ على العلاقة الزوجية على الرغم من وجود هذه العوائق. وفي هذا السياق سنقدم في مقال اليوم أفضل النصائح للسيطرة على الغيرة عند السيدات.تجنبي المواقف التي تزيد من إحساسك بالغيرة إذا كنت من الأشخاص الغيورين فستقعين…

تعتبر الغيرة الزائدة من أبرز السلوكيات التي تصدر عن السيدات أو الرجال على حد السواء، والمهم في هذا الأمر هو طريقة الحفاظ على العلاقة الزوجية على الرغم من وجود هذه العوائق. وفي هذا السياق سنقدم في مقال اليوم أفضل النصائح للسيطرة على الغيرة عند السيدات.

تجنبي المواقف التي تزيد من إحساسك بالغيرة

إذا كنت من الأشخاص الغيورين فستقعين في المشاكل كلما تعرضت لموقف أو اكتشفت معلومة مهما كانت، لأنك ستدخلين في دوامة من الشكوك والأفكار السلبية لتقومي دون شعور بمراقبة الطرف المقابل والتفتيش بين الأغراض الشخصية وتفقد الهاتف أو الرسائل الالكترونية. وهو أمر غير مقبول ويزيد من التوتر بينك وبين شريكك. ننصحك سيدتي بتجنب التعرض لأي من المواقف التي تثير غيرتك مع ضبط النفس والتغاضي خاصة في التجمعات العائلية.

ابحثي عن السبب الأساسي

حتى تتمكني من التخلص من الغيرة الزائدة أو السيطرة عليها يجب عليك البحث جيدا عن السبب الذي يضعك في مثل هذه الحالة، هل تمليكن الثقة الكافية في الطرف المقابل، أم أنك لا تشعرين بالأمان والراحة في خضم هذه العلاقة الثنائية؟ يمكنك التحدث أكثر للشريك وبشكل صريح حتى تتمكني من الحصول على صورة أوضح للعلاقة بينكما مما يجعل شكوكك تتبدد وتكتسبين ثقة أكبر مع مرور الوقت.

كيف تسيطرين على غيرتك الزائدة تجاه زوجك

التواصل

تواصلي مع زوجك وتكلمي معه بكل بصراحة عن مشكلتك مع الغيرة، وكيف أنك تتميزين بهذه الصفة السلبية، سيساعده ذلك في تجاوز المواقف التي تشعرك بالغيرة حتى تسيطري على مشاعرك.

قاومي المشاعر السلبية بالأنشطة الإيجابية

توجد بعض الخطوات التي تساعدك في التغلب على مشاعر الغيرة التي تعتريك في كل مرة يكون فيها الطرف الآخر غير موجود في المنزل، يمكنك القيام بنشاط إيجابي مثل ممارسة الرياضة، تنظيف المنزل، القراءة، الخروج في نزهة برفقة الصديقات أو ممارسة اليوغا وهي طرق تساعد على طرد الأفكار السلبية والتحلي بالإيجابية.

الحوار الراقي

إذا كنت سيدتي تملكين بعض الشكوك فلا تتصرفي باندفاع بل يمكنك التعامل مع الأمر بموضوعية من خلال سؤال الطرف المقابل عن ما يزعجك.

فصل الغيرة عن العلامات الخطرة

إذا كانت الغيرة زائدة عن الحد بسبب التأخر في العمل، أو عدم الرد على الهاتف أو بعض من أسئلتك المعتادة فكل ما عليك فعله هو محاولة التفكير بعقلانية والسيطرة على هذه المشاعر، لكن هذا لا يعني أن تتصرفي بنفس الطريقة في حال وجود إشارات واضحة تأكدي أن غيرتك في محلها بسبب وجود طرف ثالث.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً