«الصحة» تسحب فيتامين (د) ومستحضرين للجفاف والضغط

«الصحة» تسحب فيتامين (د) ومستحضرين للجفاف والضغط

أصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تعميماً بسحب 3 تشغيلات من المستحضر vitamin d3 50000 iu capsule، وهو مكمل غذائي لتقوية العظام، وجاء السحب؛ بناء على تعميم الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية؛ بسبب وجود خطأ في الجرعة العلاجية المكتوبة على عبوة المستحضر؛ حيث كتبت خذ كبسولة واحدة في اليوم بدلاً من الأسبوع. وأمرت «الصحة» في تعميم آخر، أصدره …

emaratyah

أصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تعميماً بسحب 3 تشغيلات من المستحضر vitamin d3 50000 iu capsule، وهو مكمل غذائي لتقوية العظام، وجاء السحب؛ بناء على تعميم الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية؛ بسبب وجود خطأ في الجرعة العلاجية المكتوبة على عبوة المستحضر؛ حيث كتبت خذ كبسولة واحدة في اليوم بدلاً من الأسبوع.
وأمرت «الصحة» في تعميم آخر، أصدره د. أمين الأميري وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية، بسحب تشغيلة واحدة من المنتج sodium chloride.9% w/‏v, 250ml، والمستخدم لفقدان ماء الجسم والجفاف وفقدان الصوديوم من الجسم، وسبب السحب؛ يتمثل في وجود تسريب في عبوات المستحضر.
كما أصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تعميماً بسحب جميع التشغيلات وتعليق التسجيل للمستحضر الدوائيirstan (irbeasartan) 150 &
300mg f.c tablet، والمستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم؛ بناء على تقارير منظمات رقابية عالمية .
ووجهت الوزارة في تعميم آخر بسحب تشغيلة واحدة من مستحضر phenobarb 5mg/‏ml elixir 100ml، ويستخدم الفينوباربيتال؛ لمعالجة مرض الصرع، وجاء السحب؛ نتيجة وجود خلل في جودة التشغيلة .
ووجهت الصحة بإضافة تحذير على المنتج lemtrada (alcmtuzumab) 12mg solution for infusion، المستخدم لعلاج التصلب العصبي المتعدد .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً