3 قتلى بمداهمة أمنية شرقي سريلانكا

3 قتلى بمداهمة أمنية شرقي سريلانكا

لقي 3 أشخاص على الأقل مصرعهم بينهم مدني وأصيب 3 آخرون في سلسلة من الانفجارات بخلاف إطلاق النار الذي ما زال مستمراً بين قوات الأمن وجماعة مسلحة غير معروفة اليوم الجمعة، في بلدة سامانثوراي في شرق سريلانكا، أثناء عملية أمنية عقب الاعتداءات التي شهدها البلد الأسيوي الأحد الماضي، وأسفرت عن مصرع 253 شخصاً. وقامت قوات الأمن بالمداهمة بعد تلقي إخطار عن…




الجيش ينتشر في شوارع سريلانكا (إ ب ا)


لقي 3 أشخاص على الأقل مصرعهم بينهم مدني وأصيب 3 آخرون في سلسلة من الانفجارات بخلاف إطلاق النار الذي ما زال مستمراً بين قوات الأمن وجماعة مسلحة غير معروفة اليوم الجمعة، في بلدة سامانثوراي في شرق سريلانكا، أثناء عملية أمنية عقب الاعتداءات التي شهدها البلد الأسيوي الأحد الماضي، وأسفرت عن مصرع 253 شخصاً.

وقامت قوات الأمن بالمداهمة بعد تلقي إخطار عن وجود منزل آمن لأشخاص على صلة بالهجمات الانتحارية على 3 كنائس، و3 فنادق فخمة في سريلانكا التي أسفرت عن سقوط نحو 500 مصاب وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسئوليته عنها.

وقع الحادث في نفس اليوم الذي أكد فيه الرئيس مايتريبالا سيريسينا، وجود 130 شخصاً على الأقل في الجزيرة مشتبهين في أنهم على صلة بتنظيم داعش.

وأكد في مؤتمر صحفي الجمعة، اعتقال السلطات 70 منهم.

ولم تشهد سريلانكا هجوماً بحجم الاعتداءات التي وقعت الأحد الماضي، منذ الحرب الأهلية بين “متمردي التاميل” والحكومة، وهو نزاع مسلح استمر لنحو 26 عاماً وانتهى في 2009 وخلف بحسب بيانات الأمم المتحدة، أكثر من 40 ألف قتيل من المدنيين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً