المجلس العسكري السوداني ينفى إطلاق سراح رموز النظام السابق

المجلس العسكري السوداني ينفى إطلاق سراح رموز النظام السابق

أكد المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، اليوم الجمعة، أن رموز النظام السابق قيد الاعتقال والإقامة الجبرية. ونفى المجلس العسكري الانتقالي ما تردد ونشر في بعض وسائل الاعلام حول إطلاق سراح بعض رموز النظام المخلوع.وأكد المجلس على لسان المتحدث الرسمي باسمه الفريق الركن شمس الدين كباشي، أن رموز النظام السابق قيد الاعتقال، وأن السلطات المختصة تباشر تجاههم مهامها …




المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي شمس الدين كباشي (أرشيف)


أكد المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، اليوم الجمعة، أن رموز النظام السابق قيد الاعتقال والإقامة الجبرية.

ونفى المجلس العسكري الانتقالي ما تردد ونشر في بعض وسائل الاعلام حول إطلاق سراح بعض رموز النظام المخلوع.
وأكد المجلس على لسان المتحدث الرسمي باسمه الفريق الركن شمس الدين كباشي، أن رموز النظام السابق قيد الاعتقال، وأن السلطات المختصة تباشر تجاههم مهامها في التحريات والإجراءات القانونية.
وأكد البيان “وجود عثمان محمد يوسف كبر، وحسبو محمد عبدالرحمن في السجن، والزبير أحمد الحسن في الإقامة الجبرية”، وقال إن “السلطات المختصة تباشر تجاههم مهامها في التحريات والإجراءات القانونية”.
وفي 11 أبريل (نيسان) الجاري، عزل الجيش السوداني عمر البشير، من الرئاسة بعد 3 عقود من حكمه البلاد، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي.

وشكّل الجيش مجلساً عسكرياً انتقالياً، وحدد مدة حكمه بعامين، وسط خلافات مع أحزاب وقوى المعارضة بشأن إدارة المرحلة المقبلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً