اناقة

إليك طريقة تقشير الوجه بالسكر والزيت

إليك طريقة تقشير الوجه بالسكر والزيت

يعتبر التقشير من أهم الخطوات الروتينية التي تحتاجها البشرة حتى تبقى نظيفة وصحية. ويمكن تحضير العديد من المقشرات في المنزل باستخدام مواد طبيعية بسيطة لعل أبرزها زيت الزيتون والسكر الذي يعد الأبرز على الإطلاق لما له من فوائد متنوعة على البشرة. لذلك سنقدم في مقال اليوم الطريقة الصحيحة لتقشير البشرة باستخدام الزيت والسكر.فوائد مقشر الزيت والسكر…

يعتبر التقشير من أهم الخطوات الروتينية التي تحتاجها البشرة حتى تبقى نظيفة وصحية. ويمكن تحضير العديد من المقشرات في المنزل باستخدام مواد طبيعية بسيطة لعل أبرزها زيت الزيتون والسكر الذي يعد الأبرز على الإطلاق لما له من فوائد متنوعة على البشرة. لذلك سنقدم في مقال اليوم الطريقة الصحيحة لتقشير البشرة باستخدام الزيت والسكر.

فوائد مقشر الزيت والسكر

يتضمن زيت الزيتون نسبة عالية على من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف وتغذيها بشكل عميق، أما حبات السكر فتعمل على إزالة الجلد الميت بشكل لطيف وآمن على البشرة.

السكر والعسل وزيت الزيتون

المكونات: ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر، ملعقتين كبيرتين من العسل ونصف كوب من السكر.

قومي بخلط زيت الزيتون مع السكر ثم أضيفي العسل وقلبي حتى يتكون لديك خليط لين، استخدمي منه القليل لفرك البشرة في شكل حركات دائرية خفيفة لمدة دقيقة بعد ترطيبها بالقليل من الماء ثم اشطفي بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب.

زيت الزيتون والسكر والفراولة

المكونات: ربع كوب من زيت الزيتون، حبتان أو ثلاثة من الفراولة، نصف كوب من السكر.

قومي بهرس حبات الفراولة الناضجة باستخدام شوكة الأكل ثم أضيفي إليها خليط السكر وزيت الزيتون. طبقي القليل من المقشر على بشرة جافة وافركي البشرة في شكل حركات دائرية خفيفة ثم اشطفي بالماء البارد مع التجفيف برفق ثم طبقي الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً