للطفل أقل من 5 سنوات: الشاشة ساعة واحدة في اليوم!

للطفل أقل من 5 سنوات: الشاشة ساعة واحدة في اليوم!

قالت نتائج دراسة جديدة إن تقليل ساعات مشاهدة الشاشات للطفل يؤدي إلى الحد من الخمول والكسل، وزيادة النشاط البدني والحركة. وتحثت توصيات منظمة الصحة العالمية على عدم تعريض الرضيع لأية شاشات قبل بلوغه سنة، وأن يتم تقييد وقت المشاهدة بساعة في اليوم للطفل بين عُمر سنة و5 سنوات. لا شاشة للطفل قبل بلوغه سنة، وتجاوز الحد…




إلهاء الطفل بالتلفزيون خطأ (تعبيرية)


قالت نتائج دراسة جديدة إن تقليل ساعات مشاهدة الشاشات للطفل يؤدي إلى الحد من الخمول والكسل، وزيادة النشاط البدني والحركة. وتحثت توصيات منظمة الصحة العالمية على عدم تعريض الرضيع لأية شاشات قبل بلوغه سنة، وأن يتم تقييد وقت المشاهدة بساعة في اليوم للطفل بين عُمر سنة و5 سنوات.

لا شاشة للطفل قبل بلوغه سنة، وتجاوز الحد الأقصى اليومي للمشاهدة 7 أيام متتالية يرفع نسبة السكر بالدم

وبحسب الدراسة الجديدة، تجاوز الطفل الحد الأقصى اليومي لوقت المشاهدة لمدة 7 أيام متتالية يرتفع مستوى السكر بالدم لديه في هذا العُمر المبكر!

وربطت الدراسة التي نشرتها دورية “أبلايد فيزيولوجي نيوترشن” بين زيادة وقت مشاهدة التلفزيون والكومبيوتر لدى الطفل وبين زيادة الوزن والبدانة.

ودعت توصيات الدراسة الآباء والأمهات إلى اللعب مع الطفل، وتوفير أجواء وبيئة مناسبة له ليلعب مع أصدقائه وإخوته، وعدم اللجوء إلى التلفزيون كحل لإلهاء الصغير وقت انشغال الأبوين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً