مصر: انتشار أمني لتأمين الاحتفال بعيد القيامة

مصر: انتشار أمني لتأمين الاحتفال بعيد القيامة

شهدت كافة محافظات مصر، اليوم الجمعة، انتشاراً أمنياً مكثفاً لتأمين الاحتفال بعيد القيامة المجيد، مع تكثيف الخدمات بكافة المنشآت الحيوية والهامة لتوفير الأجواء المناسبة أثناء الاحتفالات. وقالت الداخلية المصرية، في بيان لها: “جاء إنفاذاً لثوابت الاستراتيجية الأمنية التي ترتكز في أحد محاورها الجوهرية على أسس التخطيط الأمنى لتأمين كافة الفعاليات والمناسبات.. وتفعيلاً لمحاور الخطط الأمنية من …




الشرطة المصرية أثناء تأمين الكنائس (المصدر)


شهدت كافة محافظات مصر، اليوم الجمعة، انتشاراً أمنياً مكثفاً لتأمين الاحتفال بعيد القيامة المجيد، مع تكثيف الخدمات بكافة المنشآت الحيوية والهامة لتوفير الأجواء المناسبة أثناء الاحتفالات.

وقالت الداخلية المصرية، في بيان لها: “جاء إنفاذاً لثوابت الاستراتيجية الأمنية التي ترتكز في أحد محاورها الجوهرية على أسس التخطيط الأمنى لتأمين كافة الفعاليات والمناسبات.. وتفعيلاً لمحاور الخطط الأمنية من خلال إتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة استعداداً لاستقبال احتفالات عيد القيامة المجيد”.

وأضافت الداخلية المصرية، “شملت الخطط الأمنية تكثيف التواجد الأمني وتعيين الارتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وفرض طوق أمني في محيط دور العبادة والمنشآت الهامة من خلال تسيير الأطواف الأمنية والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية”.

وتابع البيان “كما تم الدفع بقوات بحثية وخدمات سرية، فضلاً عن خدمات الشرطة النسائية للمشاركة فى عمليات الفحص والتأمين، كما تم الاستعانة بعناصر من إدارة تدريب كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية والقيادية لمتابعة فعاليات الأداء الأمني”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً