هيئة مسيرة العودة تدعو عباس للقدوم إلى غزة

هيئة مسيرة العودة تدعو عباس للقدوم إلى غزة

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، للقدوم إلى قطاع غزة من اجل إتمام تفاهمات المصالحة بين حركتي فتح وحماس وإنهاء الانقسام. وقالت الهيئة في كلمة لها، خلال اختتام فعاليات جمعة “الوحدة الوطنية”، “ندعو الرئيس محمود عباس للقدوم العاجل إلى غزة كي نعلن معاً عن وضع استراتيجية وطنية وخطة عمل لمواجهة …




(أرشيف)


دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، للقدوم إلى قطاع غزة من اجل إتمام تفاهمات المصالحة بين حركتي فتح وحماس وإنهاء الانقسام.

وقالت الهيئة في كلمة لها، خلال اختتام فعاليات جمعة “الوحدة الوطنية”، “ندعو الرئيس محمود عباس للقدوم العاجل إلى غزة كي نعلن معاً عن وضع استراتيجية وطنية وخطة عمل لمواجهة صفقة القرن”.
وشارك مئات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، في فعاليات الجمعة الـ 56 من فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار تحت شعار “الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام”، للمطالبة بالوحدة الوطنية الفلسطينية.
ويستمر الانقسام الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس، منذ العام 2007، عقب سيطرة حركة حماس على قطاع غزة، بعد اشتباكات دامية مع عناصر الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية.
وفي سياق منفصل، دعت الهيئة لاعتبار منتصف شهر مايو (آيار) المقبل، يوماً للإضراب الشامل والتوجه بمئات الآلالف نحو مخيات العودة، حيث يصادف ذكرى النكبة الفلسطينية.

وحذرت هيئة مسيرات العودة، الاحتلال الإسرائيلي من المماطلة في تنفيذ تفاهمات كسر الحصار والتهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، في أعقاب تأخير إسرائيل في تنفيذ بعض البنود المتعلقة برفع الحصار المفروض على القطاع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً