المميعات تقي من الإصابة بالجلطات لمرضى قصور القلب

المميعات تقي من الإصابة بالجلطات لمرضى قصور القلب

كشفت دراسة جديدة أجريت في جامعة كاليفورنيا بأن استخدام مميعات الدم يساهم في تقليص خطر الإصابة بالانسداد التجلطي بنسبة 17 بالمئة لدى المرضى الذين يعانون من مرض الشريان التاجي وقصور القلب. وبحسب الدراسة التي أجريت على عدد من الأشخاص الذين يعانون من مرض الشريان التاجي فقد تبين بأن الأشخاص الذين تناولوا مميعات الدم من نوع ريفاروكسابان، كانوا أقل…




تعبيرية


كشفت دراسة جديدة أجريت في جامعة كاليفورنيا بأن استخدام مميعات الدم يساهم في تقليص خطر الإصابة بالانسداد التجلطي بنسبة 17 بالمئة لدى المرضى الذين يعانون من مرض الشريان التاجي وقصور القلب.

وبحسب الدراسة التي أجريت على عدد من الأشخاص الذين يعانون من مرض الشريان التاجي فقد تبين بأن الأشخاص الذين تناولوا مميعات الدم من نوع ريفاروكسابان، كانوا أقل عرضة للإصابة بتجلطات دموية بنسبة 17 بالمئة.

وقال الباحث الرئيسي باري غرينبرغ معلقاً على الدراسة: ” أردنا في البداية معرفة ما إذا كنا نستطيع تحسين النتائج لدى مرضى قصور القلب باستخدام جرعة منخفضة من مميعات الدم من نوع ريفاروكسابان، وتبين بأن هذه الجرعة أثرت بشكل إيجابي على تدفق الدم في الشرايين والأوردة وقللت من نسبة حدوث جلطات دموية فيها”

يذكر بأن قصور القلب يحدث عندما تتوقف عضلة القلب عن ضخ الدم إلى أنحاء الجسم، ويتسبب بموت ملايين الأشخاص سنوياً، بحسب ما نقل موقع “يو بي آي” الإلكتروني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً