بالصور: القبض على أتراك يقاتلون مع ميليشيات طرابلس

بالصور: القبض على أتراك يقاتلون مع ميليشيات طرابلس

تمكنت عناصر الجيش الليبي اليوم الجمعة، من إلقاء القبض على مقاتلين تركيين يقاتلون في صفوف الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق في معارك العاصمة طرابلس. وذكر تقرير لموقع “بوابة إفريقيا الإخبارية” أنها ليست المرّة الأولى التي يثبت فيها تورّط “مرتزقة” أجانب في القتال ضمن الميلشيات التابعة لحكومة الوفاق، فقد أعلن الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي العميد أحمد المسماري، …




جواز سفر مقاتل تركي في ميليشيات طرابلس (من المصدر)


تمكنت عناصر الجيش الليبي اليوم الجمعة، من إلقاء القبض على مقاتلين تركيين يقاتلون في صفوف الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق في معارك العاصمة طرابلس.

وذكر تقرير لموقع “بوابة إفريقيا الإخبارية” أنها ليست المرّة الأولى التي يثبت فيها تورّط “مرتزقة” أجانب في القتال ضمن الميلشيات التابعة لحكومة الوفاق، فقد أعلن الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي العميد أحمد المسماري، يوم أمس الخميس، العثور على كرسي الطيار والباراشوت ومتعلقات الطيار، أثناء فحصها لحطام طائرة الميراج اف 1 التي تم اسقاطها قبل يومين. وتضمنت المتعلّقات بعض الطعام وشارة الاسم كتب عليها اسم “بوريس رايس “وهو طيار من دولة الإكوادور يقاتل بجانب المليشيات.

وفي ذات السياق نشر المسماري أمس الخميس فيديو لما قال إنّه “مسلحون أجانب يحاربون مع المليشيات الإرهابية في طرابلس” يظهر جنود يتكلمون بالإنجليزية يشاركون في معارك العاصمة الليبية طرابلس ضمن قوّات حكومة الوفاق الوطني.

كما تواجه حكومة الوفاق إتهمات بتوظيفها لمقاتلين تشاديين، خاصة في معارك الجنوب الليبي أو في هجومها الأخير ضد قاعدة تمنهنت الذي جاء لتخفيف الضغط على جبهة طرابلس.

كما نشرت تقارير إعلاميّة عدّة، محليّة وأجنبيّة، مشاركة عناصر من المعارضة التشاديّة سابقاً في هجوم القوّة الثالثة التابعة لحكومة الوفاق على قاعدة برّاك الشاطئ العسكريّة التي راح ضحيتها عشرات المجندين والمدنيين في مجزرة مروعة.

ويأتي القبض على عناصر أتراك ضمن ميليشيات حكومة الوفاق الليبي، ليعمّق الإتّهمات لتركيا في التورّط في دعم الإرهابيين في ليبيا، ولتكشف الدّور الكبير التي تلعبه أنقرة في تعميق الأزمة الليبية وإطالة أمد الأزمة ونشر الفوضى في البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً