علاج المشاكل الصحية من خلال اصابع اليد

علاج المشاكل الصحية من خلال اصابع اليد

ترتبط أصابع اليد ببعض أعضاء الجسم وقد تدل على حالتها الصحية. وهو ما وجده باحثون خلال دراسة أجريت في جامعة العلوم والتكنولوجيا النروجية ونشرت نتائجها في صحيفة “ذا صن” البريطانية. واكتشف هؤلاء أنه يمكن معرفة المشاكل الصحية التي يحتمل حدوثها من خلال مقارنة طول الأصابع مثلاً. السبابة أطول من البنصر (إصبع الخاتم)يدل هذا على أنّك…

ترتبط أصابع اليد ببعض أعضاء الجسم وقد تدل على حالتها الصحية. وهو ما وجده باحثون خلال دراسة أجريت في جامعة العلوم والتكنولوجيا النروجية ونشرت نتائجها في صحيفة “ذا صن” البريطانية. واكتشف هؤلاء أنه يمكن معرفة المشاكل الصحية التي يحتمل حدوثها من خلال مقارنة طول الأصابع مثلاً.

السبابة أطول من البنصر (إصبع الخاتم)
يدل هذا على أنّك قد تعانين من مشاكل في الذاكرة أو من أمراض ترتبط بالقلق والاكتئاب.

alt

البنصرأطول من السبابة أو يوازيها بطوله
يكشف هذا أن من ممارسة التمارين الرياضية قد تعود بالكثير من الفائدة على صحتك. كما يشير إلى أنكّ تتمتعين بذهن نشيط رغم أنّك قد تعانين أحياناً من نقص في الانتباه.

انتفاخ الأصابع
يشكل هذا أحد الأعراض التي تدلّ على احتباس الماء في الجسم. وهذا ما قد يسبب التهاب الأصابع. ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال علاجات طبيعية. لكن في خال تكرّرت هذه المشكلة، فهذا يشير إلى أنّ سبب الانتفاخ هو حدوث اضطراب في عمل الغدة الدرقية. وهذا يؤدي إلى بطء عملية الأيض وإلى زيادة الوزن.

alt

العلاج بالأصابع
لعلاج بعض المشاكل الصحية يمكن اللجوء إلى الأصابع. ويطلق على هذه الطريقة اسم تقنية Jin Shin Jitsu اليابانية التي تقوم على الضغط على نقطة في أحد الأصابع للتأثير على أحد أعضاء الجسم في حال معاناته من مشكلة ما.
ولهذا يجب القيام بهذه الخطوات: يتم الضغط على الإصبع لمدة 3 إلى 5 دقائق مع التنفس العميق ثم تدلك كل مساحة اليد لمدة 3 دقائق.
الإبهام: يرتبط بمشكلات نفسية مثل الاكتئاب والقلق والأعراض الجسدية المرتبطة بها كمشاكل البشرة، الصداع وألم المعدة.
السبابة: ترتبط بالكليتين والمبولة. ويمكن الضغط عليها أيضاً أن يعالج مشاكل ألم الأسنان، أوجاع العضلات والظهر واضطرابات الجهاز الهضمي.
الوسطى: يتصل هذا الإصبع بالصفراء. ويمكن الضغط عليه أن يساعد على الحد من ألم الشقيقة، من التعب، أوجاع الدورة الشهرية ووجع الرأس الجبهي. كما يلعب دوراً مهماً في السيطرة على الغضب والانفعال.
البنصر: يرتبط بالرئتين والأمعاء الغليظة ويساعد الضغط عليه على التحكم بالمشاعر مثل الخوف والحزن. كما يساهم في علاج أمراض الجهاز الهضمي والربو ومشاكل التنفس والأمراض الجلدية.
الخنصر: يتصل بالقلب والأمعاء الرفيعة وبمشاكل العظام والقلب والحنجرة ويرتبط بالمشكلات النفسية مثل التوتر ونقص الثقة بالذات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً