هاشم.. مخطط هجمات سريلانكا يلقى مصرعه في الشانغريلا

هاشم.. مخطط هجمات سريلانكا يلقى مصرعه في الشانغريلا

أكد الرئيس السريلانكي مايثريبالا سيريسينا، اليوم الجمعة، أن المتطرف زهران هاشم المؤيد لداعش، الذي لعب دوراً أساسياً في الاعتداءات التي وقعت في البلاد، الأحد، قتل في واحد من الهجمات التي استهدفت فنادق. وقال الرئيس السريلانكي لصحافيين، إن “ما أبلغتني به وكالات الاستخبارات هو أن المتطرف الإسلامي زهران هاشم قتل في الهجوم على فندق “الشانغريلا”. لكنه…




الإرهابي الموالي لداعش زهران هاشم (أرشيف)


أكد الرئيس السريلانكي مايثريبالا سيريسينا، اليوم الجمعة، أن المتطرف زهران هاشم المؤيد لداعش، الذي لعب دوراً أساسياً في الاعتداءات التي وقعت في البلاد، الأحد، قتل في واحد من الهجمات التي استهدفت فنادق.

وقال الرئيس السريلانكي لصحافيين، إن “ما أبلغتني به وكالات الاستخبارات هو أن المتطرف الإسلامي زهران هاشم قتل في الهجوم على فندق “الشانغريلا”. لكنه لم يوضح دوره في هذا الهجوم الذي كان واحداً من ستة اعتداءات، أدت إلى سقوط أكثر من 250 قتيلاً.

وأضاف سيريسينا، أن الشرطة تبحث عن 140 شخصاً يعتقد أن لهم صلات بتنظيم داعش الذي نفذ هجمات على كنائس وفنادق في عيد القيامة، وأوقعت 253 قتيلاً.

وأشار إلى أن، شباناً سريلانكيين كانوا على صلة بالتنظيم الإرهابي منذ عام 2013، وأن كبار قيادات الدفاع والشرطة لم تبلغه بمعلومات أشارت لاحتمال وقوع هجمات وشيكة.

وألقى الرئيس باللائمة أيضاً على حكومة رئيس الوزراء رانيل ويكرمسينغ، في إضعاف نظام المخابرات بتركيزها على مقاضاة عسكريين، فيما يتعلق بمزاعم ارتكاب جرائم حرب خلال الحرب الأهلية التي استمرت عشر سنوات مع الانفصاليين التاميل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً