1106 صيادلة منهم 82 إماراتياً يعملون في «صحة»

1106 صيادلة منهم 82 إماراتياً يعملون في «صحة»

أكد الدكتور جاريث جوديير، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، حرص الشركة على تسخير نتائج الثورة الصناعية الرابعة، والتقنيات الحديثة لتقديم رعاية صحية لجميع المتعاملين مع منشآت «صحة».وقال في كلمة افتتح بها، مؤتمر أبوظبي للصيدلة السنوي الرابع، إن قطاع الرعاية الصحية يشهد تطوراً غير مسبوق تاريخياً، وأن «صحة» وظفت الابتكارات والتقنيات المعتمدة في قطاع الرعاية الصحية، وحققت في…

emaratyah

أكد الدكتور جاريث جوديير، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، حرص الشركة على تسخير نتائج الثورة الصناعية الرابعة، والتقنيات الحديثة لتقديم رعاية صحية لجميع المتعاملين مع منشآت «صحة».
وقال في كلمة افتتح بها، مؤتمر أبوظبي للصيدلة السنوي الرابع، إن قطاع الرعاية الصحية يشهد تطوراً غير مسبوق تاريخياً، وأن «صحة» وظفت الابتكارات والتقنيات المعتمدة في قطاع الرعاية الصحية، وحققت في الآونة الأخيرة إنجازات طبية مهمة في مختلف المجالات، مثل علاج السرطان بالذكاء العلاجي، إضافة إلى العلاج المناعي والعلاج الهرموني، والعلاج الجيني، والعلاج المركّز، وكذلك علاج السمنة وأمراض الأطفال وزراعة الأعضاء، وتعميم الصيدلية الذكية على العديد من منشآتها الطبية، موضحاً أن عدد الصيادلة العاملين في الشركة بلغ 1106 صيادلة، منهم 82 إماراتياً من الجنسين.
وأكد محمد حارب القمزي – المدير التنفيذي للخدمات المساندة في صحة أن الخدمات الصحية في إمارة أبوظبي تشهد تطوراً لافتاً، وبالأخص خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها شركة صحة للمتعاملين مع منشآتها.
من جانبها أكدت الدكتورة فاطمة البريكي مديرة إدارة مستلزمات الصيدلة في «صحة» رئيسة اللجنة التنظيمية للمؤتمر، أن المؤتمر جذب 54 متحدثاً متميزاً محلياً وعالمياً، من بينهم 46 متحدثاً من الإمارات و8 خبراء عالميين، وبمشاركة 1700شخص.
وقالت إن الصيدلية الذكية تم تطبيقها في 6 منشآت في صحة، بالنسبة للصيدلية الخارجية وهي: مدينة الشيخ خليفة الطبية، مستشفى الرحبة، مستشفى توام، ومستشفى العين، ومركز محمد بن زايد الصحي، ومركز بني ياس الصحي، كما تم تطبيقها في 4 منشآت.
وشهد اليوم الأول للمؤتمر 3 جلسات رئيسية، أدار الجلسة الأولى البروفيسور ستيفن أركل، وتم خلالها استعراض تجربة شركة «صحة» في برنامج الإقامة في الصيدلية السريرية، إذ تعد «صحة» أول جهة صحية تطبق هذا البرنامج في الدولة.
وقال الدكتور فارس المصري رئيس برنامج الإقامة في الصيدلية السريرية، إن التحضير له بدأ منذ 4 سنوات، في حين بدأ التطبيق الفعلي قبل عامين، واختارت شركة صحة 8 إماراتيات للالتحاق ببرنامج الإقامة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً