المسماري: أسقطنا طائرة لحكومة الوفاق يقودها طيار من الأكوادور

المسماري: أسقطنا طائرة لحكومة الوفاق يقودها طيار من الأكوادور

أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، أن الجيش الليبي يسيطر على المنطقة من ترهونة إلى معسكر صلاح الدين مروراً بمنطقة قصر بن غشير. وأضاف المسماري، في مؤتمر صحفي مساء الخميس، أن “القوات الجوية التابعة للجيس الليبي قصفت معسكرات للإرهابيين في تاجوراء”، حسب ما ذكرت قناة “ليبيا 218” الإخبارية.وأضاف أن سلاح الجو …




المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري (أرشيف)


أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، أن الجيش الليبي يسيطر على المنطقة من ترهونة إلى معسكر صلاح الدين مروراً بمنطقة قصر بن غشير.

وأضاف المسماري، في مؤتمر صحفي مساء الخميس، أن “القوات الجوية التابعة للجيس الليبي قصفت معسكرات للإرهابيين في تاجوراء”، حسب ما ذكرت قناة “ليبيا 218” الإخبارية.

وأضاف أن سلاح الجو استهدف معسكرات في تاجوراء تضم مخازن ذخيرة وتجمعات لآليات عسكرية.

ولفت المسماري إلى أن الجيش الليبي لا ينفذ أي ضربات تمهيدية جوية أو مدفعية حفاظاً على السكان في طرابلس مؤكداً التزام الجيش بقواعد الاشتباك وأوامر القيادة العامة لإدارة المعركة.

ونفى المتحدث رفض الجيش الوطني الليبي وقف إطلاق النار لإخراج المدنيين، لكنه قال إن ذلك يجب أن يكون بعد التأكد من الميليشيات من استغلال الوضع.

وشدد المسماري على أن الجيش الليبي يحاصر ميليشيات طرابلس في عدة محاور، ويتقدم بشكل فعال على الأرض في محاور جنوب طرابلس وأن الحرب على الإرهاب مستمرة لا رجعة عنها.

وعن طائرة الوفاق التي أسقطها الجيش قال المسماري: إن “طياراً إكوادورياًهو كان يقود الطائرة”، وأنه نجا بعد إسقاطها وهو “موجود في محيط العجيلات ونعرف مكانه ونحاول إخراجه من المنطقة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً