حركة الطفل الرضيع الكثيرة ودلالاتها

حركة الطفل الرضيع الكثيرة ودلالاتها

تلاحظ الأم حركة الطفل الرضيع الكثيرة لكنها لا تستطيع تفسير هذه الحركات أو معرفة سببها، مما يثير قلقها. لذلك سنقدم في مقال اليوم المزيد من التفاصيل عنها وهل هي إشارة على جود خطب ما أو لا فتابعينا لتعرفي أكثر.تفسير حركة الطفل الرضيع الكثيرة يشير الموقع الألماني المتخصص في الأسرة والتربية إلى أن حركة الطفل الرضيع …

تلاحظ الأم حركة الطفل الرضيع الكثيرة لكنها لا تستطيع تفسير هذه الحركات أو معرفة سببها، مما يثير قلقها. لذلك سنقدم في مقال اليوم المزيد من التفاصيل عنها وهل هي إشارة على جود خطب ما أو لا فتابعينا لتعرفي أكثر.

تفسير حركة الطفل الرضيع الكثيرة

حركة الطفل الرضيع الكثيرة

يشير الموقع الألماني المتخصص في الأسرة والتربية إلى أن حركة الطفل الرضيع الكثيرة هي مجموعة من السلوكيات التي لا يجب دائما تأويلها دائما بشكل سلبي، ويقدم بعض الخبراء تفسرا لها كالآتي:

  • إحكام قبضة اليد

يقوم أغلب الأطفال الرضع بثني قبضة اليد بشكل مخكم وهي واحدة من أشهر الحركات التي يقوم بها الرضع، قد تشير لإصابة الرضيع بالإجهاد أو الشعور بالجوع، أو تكون دلالة على شعوره بالقلق والتوتر.

لتحديد السبب بشكل أدق، قومي سيدتي في محاولة أولى بإطعام الطفل حتى تلغي احتمال الشعور بالجوع.

ملاحظة: يقوم الأطفال الرضع بإحكام قبضة اليد وفتحها في الشهر الثالث وفي حال لم يقم بها طفلك ينصح بمراجعة الطبيب المختص من أجل فحص عظام اليد والتأكد من صحة عضلات الرضيع.

  • وضع الأصابع أو اليد في الفم

تعتقد أغلب الأمهات أن حركة الطفل هذه وهي وضع الرضيع لإصبعه أو يده في فمه إشارة للشعور بالجوع، لكنها في حقيقة الأمر يمكن أن تدل على شعوره بالتعب أو أعصابه مشدودة بسبب اكتشاف شيء جديد في محيطه أو أنه يرغب في الاسترخاء والنوم.

  • هز الذراعين

حركة متكررة يقوم بها الرضيع بشكل مبكر في من الشهر الأول حتى الرابع بسبب عدم قدرته على التحكم في الذراعين. ولهذه الحركة العديد من الدلالات مثل اليقظة، الحماس لرؤية الأم أو الأب، عند التعرض لمصدر ضوئي مزعج أو سماع ضجيج مفاجئ.

  • الضغط على الظهر

قد لا تلاحظين سيدتي هذه الحركة إلا أثناء استلقائه أو عند إطعام، حيث يضغط الطفل على ظهره ويقوسه بشكل متكرر وهي إشارة على شعوره بالمغص وحرقة في المعدة بسبب الطريقة الخاطئة لوضع جسم الطفل أثناء الرضاعة التي تتسبب في دخول الهواء للمعدة. احرصي على اتخاذ وضعية مناسبة للرضاعة مع مساعدته على التجشؤ فيما بعد.

ملامسة الأذنين: يقوم الكثير من الأطفال الرضع بملامسة الأذنين فيعتقد الجميع أنها دلالة على شعوره بالألم خاصة إذا كان بالتزامن مع ظهور الأسنان، نخبرك سيدتي أن الأمر غير صحيح لأن ذلك سيكون عادة مصحوب بدرجة حرارة مرتفعة. هو في الحقيق قد اكتشف للتو بأن لديه أذنين أما الإمساك المطول بالأذنين فيشير لتعرضه للضغط العصبي.

حفل زفاف بدون أطفال : 5 طرق عملية ستجعل حفل زفافك مثاليا

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً