مغادرة 3 آلاف نازح مخيم الركبان إلى وسط سوريا

مغادرة 3 آلاف نازح مخيم الركبان إلى وسط سوريا

غادر أكثر من 3 آلاف نازح مخيم الركبان قرب الحدود السورية الأردنية، وتوجهوا إلى مدينة حمص وسط سوريا. وقال مصدر في محافظة حمص: “وصل اليوم الإثنين، إلى معبر جليغم في ريف حمص الشرقي، أكثر من ثلاثة آلاف شخص، وقد جهزت المحافظة لهم حافلات لنقلهم إلى مراكز إيواء مؤقتة في مدينة حمص لحين نقلهم إلى بلداتهم وقراهم”.وأضاف المصدر: …




نازحون سوريون عن مخيم الركبان (أرشيف)


غادر أكثر من 3 آلاف نازح مخيم الركبان قرب الحدود السورية الأردنية، وتوجهوا إلى مدينة حمص وسط سوريا.

وقال مصدر في محافظة حمص: “وصل اليوم الإثنين، إلى معبر جليغم في ريف حمص الشرقي، أكثر من ثلاثة آلاف شخص، وقد جهزت المحافظة لهم حافلات لنقلهم إلى مراكز إيواء مؤقتة في مدينة حمص لحين نقلهم إلى بلداتهم وقراهم”.

وأضاف المصدر: “غادر حوالي 7 آلاف شخص منذ حوالي شهر مخيم الركبان، رغم منع القوات الأمريكية الموجودة في قاعدة التنف الأهالي من المغادرة، والتوجه إلى محافظة حمص رغم الظروف الإنسانية السيئة”.

وأكد مصدر في المجلس المحلي لمخيم الركبان خروج حوالي 200 سيارة تقل مئات العائلات اليوم باتجاه معبر جليغم شرق حمص بعد حصولهم على الموافقة، مشيراً إلى أن آلافاً مازالوا في المخيم بانتظار خروجهم خلال الشهر القادم.

وأضاف المصدر:”يعيش في المخيم حالياً اكثر من 50 ألف شخص وسط أوضاع إنسانية سيئة للغاية لا يوجد طعام ولا خدمات طبية، والمساعدات التي وصلت المخيم منذ شهرين نفدت تقريباً والأهالي يبحثون في البادية عن الاعشاب حتى تكون لهم طعاماً”.

وتتهم الحكومتان السورية والروسية القوات الأمريكية الموجودة في قاعدة التنف، بمنع نازحي مخيم الركبان من الخروج والتوجه إلى مناطق سيطرة الحكومة السورية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً